شاهد بالفيديو: استقبال المواطنين بـ"غزة" لنبأ فوز يعقوب شاهين بلقب محبوب العرب

شاهد بالفيديو: استقبال المواطنين بـ
حجم الخط

تُوّج الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب "محبوب العرب" من برنامج "عرب أيدول" بنكهته الرابعة، وسجَّل بفوزه الانتصار الثاني لفلسطين في برنامج المواهب العربي الشهير والأكبر على مستوى الوطن بعد أن حصل النجم محمد عساف على اللقب في موسم البرنامج الثاني.

وعقب إعلان فوز شاهين، رفرف العلم الفلسطيني ليُزين المسرح، حيث أدى ميدلي أغاني فلسطينية مع محمد عساف وأمير دندن بدأها بـ"أنا دمي فلسطيني"، ثم "ياطير الطاير" و"أعلنها ياشعبي" و"وين ع رام الله" وأغنية عساف الشهيرة "علي الكوفية".

ووجه يعقوب من على منصة البرنامج الشهير "Arab Idol"، رسالة للمشترك اليمني قائلاً:" دموعك غالية علينا، ونحن نمر بنفس الحالة ولا نتمناها لغيرنا"، وذلك عقب تقديم عمار العكزي لأغينة "محبوبتي اليمن".

ورصد مراسل وكالة "خبر" استقبال المواطنين بغزة، لنبأ حصول المشترك الفلسطيني "يعقوب شاهين" على لقب محبوب العرب، حيث عمت الاحتفالات عقب الإعلان عن النتائج، وانتشر الشبان في شوارع المدينة معبرين عن فرحتهم بحصول "ابن البلد" على اللقب.

فيما أكد غالبية المواطنين على أن وصول مشتركين فلسطينيين للمستوى الأخير من البرنامج، أسهم في رفع اسم "فلسطين" وعلمها أمام مئات الآلاف من المشاهدين على مستوى الوطن العربي وخارجه.

وأشاروا إلى أن تلك الاحتفالات التي أعقبت فوز "شاهين"، تأتي في إطار التأكيد على أن "فلسطين" ليست ساحة للحرب والمواجهة، بل إن شعبها يحب السلام ويعشق الحرية، ويحلم بالعيش الكريم كباقي شعوب العالم. 

وكان الأسمراني قد أدى على مدار حلقات البرنامج صوتاً وأداءاً مميزاً في كافة الألوان الفنية، وحظي بنسبة أعلى تصويت في جميع المراحل، فيما تعتبر سابقة فنية الأولى من نوعها أن يحصل على اللقب فلسطينيان، بعد حصول الفنان محمد عساف على اللقب قبل عامين.

ويذكر أن لجنة التحكيم محبوب العرب، وصفت "يعقوب" شاهين بأجمل العبارات، ومن أبرزها: "ملك المسرح، وحبيب الجماهير، والصوت الطربي المُسكر"، وغيرها من الألقاب التي حصل عليها.