لتغييب المشهد الفلسطيني.. بلدية بئر السبع تُقرر إغلاق السوق البدوي بدءاً من الغد

بشكل مفاجئ.. بلدية بئر السبع تُقرر إغلاق السوق البدوي
حجم الخط

قررت بلدية بئر السبع، اليوم الثلاثاء، إغلاق السوق الشعبي بمدينة بئر السبع، المعروف بالسوق البدوي، بحجة قربه من الأماكن الحيوية وتأثيره على المواقع السياحية في المدينة، وأبلغت البلدية التجار في السوق بأن اليوم هو آخر يوم للعمل بداخله.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية في النقب خالد أبو لطيف، أن قرار بلدية بئر السبع بإغلاق السوق بعد أكثر من مائة عام على وجوده، هو مساس بالتجار والمتسوقين، مؤكداً على أن رئيس بلدية بئر السبع يحاول أن ينهي التعايش بين العرب واليهود من خلال إغلاق السوق الذي يجمعهم في نفس المكان .

وأكد العديد من التجار على رفضهم لقرار بلدية بئر السبع الذي جعلهم في حيرة من أمرهم، خاصة العرب منهم، وفقاً لـ "محمد الحروب" أحد التجار الذي يبيع في السوق منذ 35 عاماً.

ورفض سكان وأهالي النقب قرار إغلاق السوق البدوي في مدينة بئر السبع، خاصة التجار الذين يعملون في السوق، وذلك لأنه يندرج في إطار الممارسات الإسرائيلية على مر العقود، لتغيير طبيعة المكان الفلسطينية، ومحاولة إقصاء المشهد الفلسطيني عن الحيز العام.

ويذكر أن السوق البدوي، وجهة لآلاف المتسوقين من أهالي النقب واليهود، نظراً لتوفر البضاعة فيه وبأسعار منخفضة قياساً مع الأسعار في المحال التجارية في المدينة.