الجيش السوري يسيطر على مثلث تدمر غرب ريف حمص

الجيش السوري
حجم الخط

سيطرت وحدات من الجيش السورى اليوم الأربعاء، على المنطقة المعروفة باسم "مثلث تدمر" على الأطراف الغربية لمدينة تدمر بريف حمص الشرقى بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم داعش.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة خاضت خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم "داعش" المنتشرة فى مثلث تدمر، سقط خلالها العشرات من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وانتهت الاشتباكات إلى فرض السيطرة الكاملة على "مثلث تدمر" حيث تتابع وحدات الجيش ملاحقتها للمسلحين فى المنطقة وسط حالة من الانهيار الكبير فى صفوف التنظيم.

وكان الطيران السورى، وجه ضربات مكثفة على تجمعات وخطوط إمداد لتنظيم داعش، المدرج على لائحة الإرهاب الدولية فى محيط مدينة دير الزور.

وأفادت المصادر، أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير تحصينات وتجمعات لتنظيم داعش وإيقاع من فيها من إرهابييه بين قتيل ومصاب، وذلك فى منطقتى معامل البلوك القريبة من لواء التأمين والمهندسين بمحيط جبل الثردة وفى تلة 23 بمنطقة المقابر.

يذكر أن الطيران السورى دمر بالأمس، أرتالا من الآليات لتنظيم (داعش) الإرهابى كانت قادمة من الرقة باتجاه دير الزور وفى قرية حطلة بالريف الشرقى، فيما قضت وحدة من الجيش برمايات مدفعية على معظم أفراد مجموعة إرهابية فى محيط " لواء التأمين " على المحور الجنوبى للمدينة.