بالأسماء: عين السخنة 3.. قوائم المشاركين والملفات المطروحة للحوار

بالأسماء: عين السخنة 3.. قوائم المشاركين والملفات المطروحة للحوار
حجم الخط

قررت السلطات المصرية، مساء اليوم الخميس، فتح معبر رفح البري بشكل استثنائي غداً الجمعة، لتمكين وفد العشائر والإعلاميين من المغادرة القطاع لحضور مؤتمر عين السخنة الثالث المنعقد في مدينة السويس المصرية.

وكان مصدر فلسطيني كشف لوكالة "خبر"، عن نية السلطات المصرية فتح معبر "رفح" البري، الجمعة المقبل الموافق 3 مارس 2017، لمغادرة وفد من الهيئة العامة لعشائر فلسطين.

وبيّن المصدر، أن الجانب المصري سيقوم بفتح المعبر يوم الجمعة القادمة لتمكين مغادرة "176" شخصية من المخاتير والوجهاء والإعلاميين وشخصيات مستقلة، لحضور مؤتمر في العين السخة بالسويس.

وأوضح أن من بين الشخصيات التي ستغادر إلى عين السخنة للمشاركة في أعمال المؤتمر: "الأستاذ عاكف المصري، المختار أبو سلمان المغني، الأستاذ خالد أبو ركبة، والدكتور معين الكفارنة".

وأشار إلى أن المؤتمر سيبحث العديد من القضايا العالقة والشائكة في مستقبل القضية الفلسطينية، مبيّناً أن مدته حوالي أربعة أيام، حيث سيتم بعد ذلك فتح المعبر لتمكين الوفد من العودة للقطاع.

ويذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر "رفح"، منتصف فبراير الحالي في وجه الحالات الإنسانية لمدة ثلاثة أيام، فيما لا يزال آلاف العالقين ينتظرون فتح المعبر ليتثنى لهم مغادرة القطاع إلى الجامعات بالخارج وقضاء حوائجهم.

وفيما يلي قوائم أسماء الشخصيات المدعوة لحضور المؤتمر، الذي سيشارك به أكثر من مائة شخصية فلسطينية، لبحث مستقبل القطاع في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتفاقم الأزمات جراء تشديد الحصار الإسرائيلي المفروض منذ حوالي عشر سنوات:



1

2

3

4



5

6