بالفيديو: تعرف على نسبة إقبال المواطنين بالضفة على تحديث سجلاتهم الانتخابية؟!

17198843_10210265745573266_265390770_n
حجم الخط

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الثلاثاء، عن فتح مراكز لتسجيل وتحديث سجل الناخبين حتى الساعة الثالثة في جميع المدن والقرى بالضفة الغربية المحتلة.

حيث زار مراسل وكالة "خبر" أحد مراكز التسجيل في مدينة رام الله، وأجرى عدد من المقابلات مع المواطنين المقبلين على هذه المراكز، حيث قال أحد المواطنين، إنه جاء لتحديث سجله الانتخابي، ولكنه لا ينوي المشاركة بالانتخابات وأن تسجيله يعتبر شكلياً.

من جانبه تحدث مواطن آخر، أن الانتخابات يجب أن تشمل كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، متمنياً أن تشارك غزة والضفة في الانتخابات بنفس الوقت والزمن حتى يتثنى لشعبنا أن يختار ممثليه بشكل شفاف ونزيه.

وأضاف خلال مقابلة لمراسل وكالة ، أن المجالس المحلية خدمة للمواطن، ويجب أن يشارك في الانتخابات عدد من الاجتماعيين، ووجهاء العائلات والتنظيمات الفلسطينية، وذلك من أجل الوصول إلى مجالس محلية ناجحة، تحقق الأهداف الوطنية والخدماتية للمواطن.

وبدورها قالت موظفة لجنة الانتخابات، إن الاقبال على مراكز التسجيل التي فتحت أبوبها اليوم مقبولاً إلى حد ما، في حين أن هناك نسبة من طلبة الثانوية العامة أقبلوا على المركز بعد وصولهم السن القانوني المسموح به في  مسودة الانتخابات.

وأوضحت، أن المواطنين الواجب عليهم تغير سجلهم الانتخابي، هم من تغير عنوان سكنهم في الهوية، مشيرةً إلى أن هناك طريقة للتسجيل عبر الموقع الالكتروني، وهي سهلة وفي متناول الجميع ، وذلك من خلال الدخول على صفحة اللجنة بكتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ومن ثم تظهر البيانات الشخصية بشكل تلقائي.

ونوهت إلى أن تحديث البيانات ينتهي عند الساعة الثالثة من يوم غد الأربعاء.