مشاركة فلسطينية في مؤتمر "الأردنية الفلسطينية معا نحو مستقبل أفضل"

فلسطين والاردن
حجم الخط

شاركت فلسطين، اليوم الأربعاء، في مؤتمر "الأردنية الفلسطينية معا نحو مستقبل أفضل" الذي عقده ملتقى طلال ابو غزالة في العاصمة عمان. 

ويعقد المؤتمر على مدار يومين، وسيناقش العديد من المحاور التي تهم المرأة الأردنية الفلسطينية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والاعلامية والقانونية.

وشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات البرلمانية والسياسة  ومحامون واعلاميون في فلسطين والأردن.

وحيت محافظ مدينة رام الله والبيرة ليلى غنام، المرأة العربية في اليوم العالمي للمرأة، خاصة المرأة الفلسطينية والاردنية.

وتابعت في "مؤتمر الاردنية الفلسطينة معا نحو مستقبل افضل"، أتمنى أن تكون المشاركة مشاركة غنية  فالهدف من المؤتمر ليس المؤتمر بحد ذاته  فالتظلعات ومخرجات هذا الموتمر وما سينتج عنه  والمتابعات هو الاهم.

وقالت غنام: إننا نعمل  اليوم كتوأمه فلسطينية اردنية فحالنا واحد وهدفنا واحد وقضيتنا واحده ودائما كان الاردن بكل مكوناته ولا زال داعما ومساندا لقضيتنا العادلة.

وأشارت إلى أن المرأة الفلسطينية تعاني من ظروف صعبة كما تعاني كل نساء العالم من قضاياها، ولكن الظروف التي تعاني منها المرأة الفلسطينية أكبر، كونها تعيش تحت الاحتلال والمجتمع كله  يعاني من الاحتلال.

وأضافت: نحن نتطلع  للاستفادة من التجربة الاردنية، وسنعمل سوياً على وضع خطط أفضل، ونتمنى أن يكون هذا المستقبل بعد انتهاء الاحتلال.

بدورها، قالت منسقة المؤتمر رانيا حدادين: إن المرأة الفلسطينية والاردنية توأمين على مدى العصور ولن يفصلنا احد، ومن هنا جاءت المشاركة بيوم المرأة العالمي كتوأمين، لنتحدث عن الاحتلال ووضع المرأة الفلسطينة والعقبات التي تواجهها والصعوبات الموجودة في فلسطين.

وتابعت: "هدفنا من هذا الموتمر أن نخرج بتوصيات نعمل عليها، وان نكمل بعد انتهاء المؤتمر، وأن يكون المجهود حقيقي وواقعي لاننا نعتبر أن الاردن هو الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني".