الاسير المريض ناهض الاقرع يناشد بانقاذ حياة 8 مقعدين ومشلولين يقبعون في سجن الرملة

..
حجم الخط

افاد محامي هيئة شؤون الاسرى فادي عبيدات ان الاسير المريض مبتور القدمين والمقعد ناهض الاقرع سكان غزة (41) سنة، والمحكوم بالمؤبد 3 مرات وجه نداءً الى كافة الجهات الدولية والانسانية والي سيادة الرئيس ابو مازن ناشد خلالها التحرك السريع والفوري لانقاذ حياة 8 اسرى مشلولين ومقعدين يقبعون في مستشفى سجن الرملة، اوضاعهم الصحية خطيرة جدا وهم:

ناهض الاقرع: مبتور القدمين.

منصور موقدة: شلل بالاجزاء السفلية.

خالد الشاويش: شلل بالاجزاء السفلية.

يوسف نواجعة : شلل بالاجزاء السفلية.

اشرف ابو الهدى : شلل بالاجزاء السفلية.

معتز عبيدو : شلل بالاجزاء السفلية.

عدنان محسن : شلل بالاجزاء السفلية.

معتصم رداد: سرطان بالامعاء.

وذكر الاسير الاقرع انه يعاني من التهاب بالعظم بعد بتر قدمه اليسرى وان الاطباء قرروا اجراء عملية بتر اخرى له، وانه لا يستطيع الحركة الا على كرسي المقعدين.

وقال الاقرع ان الاسرى الثمانية المصابين بامراض خطيرة لا يعيشون الا على المسكنات التي لا تختلف عن المخدرات وانهم لا يتحركون طوال اليوم ويبقون على الاسرة او على الكرسي المتحرك، وحتى الحركة قليلة لانه لا يوجد اي مسافة في عيادة الرملة التي تشبه القبور المغلقة.

وافاد الاقرع ان اطباء السجن يرفضون الاستجابة لمطالب المرضى، وان مستشفى الرملة لا يمت باي صلة للمستشفى  وهو عبارة عن قسم معزول مفصول عن كافة الاقسام والسجون الاخرى ويمنع الاحتكاك باي اسير يحضر لاجراء الفحوصات الطبية.

وقال الاقرع نتيجة تقصير الاطباء فان الاسرى المرضى يجرون الفحوصات لبعضهم البعض ويقدمون الرعاية الطبية لبعضهم بسبب غياب الطبيب المختص.