زكى: نحن بحاجة "لصحوة" ووقف التنسيق الأمني

عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
حجم الخط

اعتبر عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، انه أن الأوان لوقف التنسيق الأمني وتنفيذ المقاطعة الكاملة ضد إسرائيل، وتصعيد كل أشكال النضال بما لا يضيع الانجازات التي تحققت على الصعيد الدولي.

وقال زكي في تصريح خاص اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي مازال يحتجز أموال الضرائب الفلسطينية (المقاصة)، ويحتجز الأرض والحقوق والحريات الفلسطينية.

وأكد زكي على ما قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابومازن) مؤخراً، بأن القيادة الفلسطينية مقبلة على اتخاذ خطوات صعبة، بينها وقف التنسيق الأمني رداً على استمرار تعنت الاحتلال بعدم الإفراج عن (أموال المقاصة).

وقال "هذا العدو لا يمكن بالطريقة التي ندير بها الأمور إلا وأن يمعن في اضطهاد شعبنا وتهويد أرضنا وتحقيق ما يتمناه في ظل الوضع الإقليمي والدولي السائد".

وبين: أنا لا انتقد بقدر ما أقول الحقيقية والواقع فنحن بحاجة الآن إلى صحوة وان نترك الترهات والخلافات الداخلية الفلسطينية جانباً، لأن الجميع بات يراوح مكانه ولابد من أن نعمل ولا ننتقد.

وأوضح ان القيادة الفلسطينية مازالت تجري اتصالات بشكل مستمر ودوري مع كل الجهات الدولية للضغط على الاحتلال بكل الصور والأشكال، مشيراً إلى ان العمل الخارجي الفلسطيني لا غبار عليه، لكن الكارثة باتت تكمن في الأوضاع الداخلية الفلسطينية التي تعاني من انقسام.

وترفض إسرائيل للشهر الثاني على التوالي الإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية، وادي ذلك إلى عجز السلطة الفلسطينية عن القيام بواجباتها المالية على أكمل وجه، واضطرت مؤخراً للاستدانة من البنوك المحلية من أجل دفع 60% من رواتب الموظفين عن شهر كانون الأول الماضي، وسط مطالبات بتفعيل شبكة الأمان المالية العربية.