الحية: لسنا هواة حروب وسنبقى صامدين في أي مواجهة قادمة

الحية: لسنا هواة حروب سنبقى صامدين في أي مواجهة قادمة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" د. خليل الحية، على أن حركته مصرة على  استكمال ما تم البدء به الشهر الماضي في بيروت، من تفعيل منظمة التحرير وتشكيل مجلس وطني جديد.

وحذر الحية في تصريح له اليوم الثلاثاء، من تشكيل مجلس وطني وفق التشكيلة الحالية "دون تمثيل باقي الفصائل"، داعياً إلى التوحد ورص الصفوف للتصدي لانتهاكات الاحتلال بالقدس.

وأعرب عن أسفه لأحداث المحاكم بالضفة، ومحاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه الأسرى في سجون الاحتلال، مطالباً بمحاكمة المسؤولين عن الاعتداء على المواطنين والصحفيين خلال التظاهرة بالبيرة.

وقال الحية، إن الإعلام الرسمي التابع للسلطة يبيع الأوهام للشعب الفلسطيني، عقب مهاتفة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئيس عباس، مؤكداً على أن كافة الإدارات الأمريكية المتعاقبة لم تقدم شيئاً ملموساً يخدم القضية.

وحول فوز الأسير المحرر يحيى السنوار بقيادة الحركة في غزة، بيّن الحية أن حماس تمارس الديمقراطية والشورى منذ عشرات السنين، مضيفاً "إن لم يكن من ضحوا بسنوات عمرهم في السجون في قيادة الحركة فمن سيكون".

وشدد الحية على أن "حماس" بذلت وستبذل الدم، لتحرير الأسرى في سجون الاحتلال، موجهاً التحية للأسير المحرر أحمد الدقامسة، وكافة رفاقه في السجون الإسرائيلية.

وبالإشارة إلى ملف الانتخابات الداخلية، قال "لم نرفض الانتخابات ولكنا طلبنا بيئة سليمة لنمارس فيها عملنا بالضفة ونحتاج بيئة قانونية نتوافق عليها قبل إجراءها"، مؤكداً حرص حركته على وحدة الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد التهديدات الإسرائيلية بشن حرب على قطاع غزة، أكد الحية على أن حماس تسعى للبناء وليس الحرب، ولكن العدو من يسعى إلى إشعال فتيل المواجهة، متابعاً "لسنا هواة حروب بل نحن ضحية إرهاب الاحتلال، ولكن نبشر بالصمود إن شنت علينا الحرب".