ثابت يدعو للوحدة في مواجهة الاستهداف الإسرائيلي للتعليم الفلسطيني

ثابت يدعو للوحدة في مواجهة الاستهداف الإسرائيلي للتعليم الفلسطيني
حجم الخط

النصيرت - وكالة خبر

دعا وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة الدكتور زياد ثابت، إلى توحيد وزارة التعليم في رام الله وغزة، وأن  تكون وزارة واحدة في مواجهة الإجراءات الإسرائيلية والأبواق الصهيونية التي تهاجم التعليم الفلسطيني.

وطالب ثابت في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم الأربعاء، وزارة التعليم برام الله بأن تعامل الموظف في الضفة وغزة والقدس  على قدم المساوة في مجالات التعليم والمنح والحقوق، وأن يتم تزويد الوزارة بغزة باحتياجاتها كاملة.

واستنكر ثابت خلال افتتاحه مدرسة العز بن عبد السلام الثانوية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة بحق مدارس القدس مثل الاغلاقات والاقتحامات للمدارس وتهويد المناهج، كما استهجن القرار الإسرائيلي بفرض ما يسمى عطلة "عيد الربيع" على المدارس الفلسطينية بالقدس وهو إجراء مفتعل لتعطيل الدراسة.

كما استهجن الأبواق الصهيونية ومنها صحيفة Mail on Sunday” البريطانية التي تهاجم المدارس والمناهج الفلسطينية وتتهم التعليم الفلسطيني بالتحريض.

وأكد ثابت على أهمية  الوحدة التعليمية الفلسطينية إزاء هذه الهجمات الصهيونية، وأهمية العمل على دعم مدارس القدس.

ودعا إلى أن يكون لوزارة التعليم والسفارات الفلسطينية في الخارج موقف واحد ودور مهم في فضح جرائم المحتل في كل شيء بما في ذلك فضح المناهج الإسرائيلية التي تدرس في دولة الاحتلال الإسرائيلي وهي مناهج مليئة بالتحريض على العرب والمسلمين وفيها تزوير كبير.