صندوق التشغيل يبحث سبل تعزيز التعاون بين الصناديق العربية والإسلامية

صندوق التشغيل يبحث سبل تعزيز التعاون بين الصناديق العربية والإسلامية
حجم الخط

بحثت المديرة التنفيذية للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، ابتسام الحصري، اليوم الأحد، سبل التعاون وتعزيز العمل المشترك مع مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية، ممثل فلسطين في اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس، الوزير ناصر قطامي.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الحصري ووفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، إلى مقر الصناديق العربية في رام الله.

واستعرضت الحصري رؤية واستراتيجية الصندوق في الإسهام بشكل فاعل للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، من خلال عدد من البرامج والمشاريع التي يعدها طاقم عمل الصندوق بالشراكة مع العديد من المؤسسات الوطنية الفاعلة، وفقا لاستراتيجية الصندوق وبما ينسجم مع الاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة.

وأكدت أن الصندوق من خلال هذه البرامج يسعى لاستهداف كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني وأكثرها تهميشا على مستوى الوطن.

من جانبه، أكد قطامي ثقته التامة بالدور المحوري الذي يجب أن يقوم به الصندوق لقيادة وتنسيق كافة الجهود الوطنية التي تبذل لخلق فرص عمل جديدة ودعم المشاريع الصغيرة والريادية من أجل مواجهة مشكلتي الفقر والبطالة.

وأشاد بالإجراءات التي أقرها مجلس إدارة الصندوق مؤخرا للنهوض بإمكانيات الصندوق الإدارية والفنية والمالية، ليكون قادرا على القيام بالمسؤوليات الوطنية المنوطة به، مشددا على أهمية الأرضية الواسعة والصلبة للعمل مع الصندوق الذي سيكون بلا شك شريكا في العمل.