صيدم يستضيف طلبة من القدس وطالبة "على مقعد الوزير"

صيدم يستضيف طلبة من القدس وطالبة على مقعد الوزير.jpg
حجم الخط

 التقى وزير التربية التعليم العالي صبري صيدم، طلبة مدرسة أكاديمية النجاح وروضة شذى الواقعة في بلدة بيت حنينا، شمال مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، بهدف عرض الخطة السنوية للمدرسة القائمة على بناء الشخصية وصياغة الأهداف لدى الطلبة، من خلال اجتماعهم بشخصيات ورموز وطنية فاعلة ومؤثرة.

وقال صيدم إن التشبث بالأمل والعزيمة ومحاربة الجهل، والرد على سياسات الاحتلال العنصرية بالعلم والتعلم والمعرفة والإبداع أمر ضروري. وأشاد بدور المدرسة الريادي واهتمامها برفد الطلبة بالقيم الإنسانية والوطنية.

وأطلع صيدم، الطلبة على جهود الوزارة التطويرية وخططها الرامية لحماية التعليم في كافة المناطق خاصة في القدس. وأكد أن الوزارة ستواصل بذل كل جهد مستطاع من أجل دعم القطاع التعليمي في المحتلة.

كما استضاف صيدم، ضمن برنامج على مقعد الوزير، الطالبة جنى جهاد، أصغر صحفية في العالم.

وأشاد صيدم بشجاعة جنى، وتمكنها من مهنة المتاعب "الصحافة"، وتوثيقها لنضال أهل قريتها النبي صالح، الواقعة شمال غرب مدينة رام الله، ضد المستوطنين بالصوت والصورة، وتغطية المناسبات الوطنية ونشر الأخبار والتقارير الصحفية عبر صفحتها في "الفيسبوك".

وأكد صيدم أن الوزارة تسعى وبشكل متواصل من أجل تبني المواهب الطلابية والكشف عنها. وأوضح أن برنامج "على مقعد الوزير" يمثل نافذة لاستشراف الإبداعات لدى الطلبة، والعمل على إيصالها من خلال هذا البرنامج.

والطفلة جنى حاصلة على عدد من الجوائز، وكانت آخرها جائزة البر العالمية في تركيا.

وطالبت جنى بتشكيل لجنة في المدارس تعنى بالتثقيف الوطني للطلبة عبر استضافة أهالي الشهداء والأسرى، وتعريف الطلبة بنضالاتهم وتضحياتهم.

وفي الأخبار التربوية، ودع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، الطالبين طارق جمعة من مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية بمديرية قلقيلية، وأصالة عبيدي من مدرسة بنات برقين بمديرية جنين، المشاركين في مسابقتي الخطابة وإلقاء الشعر في جمهورية مصر العربية، بعد فوزهما على مستوى الوطن.

وقال صالح إن الوزارة حريصة على تنمية المواهب الطلابية، وتعزيز حضور الطلبة في المسابقات العربية والدولية والحصول على ألقاب ومراتب متقدمة.

وشدد صالح على الجهود التي تبذلها القيادة التربوية من أجل تسجيل المزيد من الإنجازات في المحافل العربية والعالمية.