وقفة تضامنية امام البرلمان النرويجي بذكرى يوم الارض

وقفة تضامنية امام البرلمان النرويجي بذكرى يوم الارض.jpg
حجم الخط

 نظمت اللجان التضامنية النرويجية مع فلسطين مساء اليوم الخميس، وقفة تضامنية امام البرلمان النرويجي بمناسبة يوم الارض، واحتجاجا على القانون الاسرائيلي الجديد الذي يمنع دخول نشطاء حركات المقاطعة الى فلسطين.

وعلى الرغم من الامطار الغزيرة فقد شارك في الوقفة عدد كبير من النشطاء النرويجيين الداعمين للنضال العادل لشعبنا الفلسطيني وبمشاركة سفير فلسطين عمرو الحوراني.

وشكر السفير الحوراني في كلمته في الفعالية، جهود النشطاء النرويجيين الدعمة لفلسطين، ودعاهم الى مواصلة دعمهم وعدم الرضوخ للضغوط الاسرائيلية التي تحاول حكومة الاحتلال فرضها عبر اصدارها قوانين تمنع دخول نشطاء حملات المقاطعة، بمن فيهم القائمين على الحملات التي تدعو الى مقاطعة بضائع المستوطنات.

وقال الحوراني: "انه وبإقرار هذا القانون فان السلوك العنصري للحكومة الاسرائيلية قد دخل مرحلة جديدة بحيث اصبح يتجاوز الحدود ويطال مواطني كل الدول ويميز بينهم على اساس معتقداتهم السياسية".

من جهتها أكدت رئيسة لجنة فلسطين في النرويج كاترينا ينسن، في كلمتها ان هذه القوانين الاسرائيلية لن تؤثر على تضامنهم مع فلسطين بل على العكس ستزيد من زخم هذا التضامن، مشددة على ان لا احد يستطيع منعهم من حرية التعبير. وقالت "ان النرويج من الدول الرائدة في الدفاع عن الحق في حرية التعبير وبانها يجب ان تقوم بدورها في هذا المضمار".

وعبر ممثلون عن اتحاد العمال، والشبيبة الاشتراكية، واتحاد الشباب المسيحي، في كلماتهم عن نفس المضمون.