خلال الأشهر القادمة

بدء التنسيق لزيارة "ترامب" لإسرائيل ورام الله لتحريك عملية السلام

بدء التنسيق لزيارة "ترامب" المتوقعة لإسرائيل ورام الله لتحريك عملية السلام
حجم الخط

زعمت الإذاعة العبرية العامة، صباح اليوم الأحد، بأن هناك اتصالات "أولية" تُجرى بهدف تنسيق زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإسرائيل خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ونقلت الإذاعة عن مصادر إسرائيلية وصفتها بـ "الرفيعة" قولها، إن "وزير الخارجية الأميركي ريكس تليرسون والسفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي سينضمان إلى الرئيس ترامب".

وأوضحت، أن الهدف من زيارة ترامب لإسرائيل والتي يتوقع فيها أيضاً أن يزور مدينة رام الله في الضفة الغربية، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هو تحريك العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ومن المقرر أن يتوجه اليوم الأحد، وفداً فلسطينياً رفيع المستوى إلى العاصمة الأمريكية واشنطن؛ بهدف الإعداد لزيارة الرئيس محمود عباس للبيت الأبيض، المقررة في الأسبوع الأول من شهر مايو القادم.

 وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قد أعلن الخميس الماضي، أن الرئيس، سيلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الثالث من شهر مايو المقبل في البيت الأبيض.

ويشمل الوفد الفلسطيني كلاً من المسؤول عن المفاوضات صائب عريقات ورئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ماجد فرج والمستشار الاقتصادي للرئيس محمد مصطفى.

هذا وسيلتقي أعضاء الوفد بعد غداً، مع جارد كوشنير صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره ومع مبعوث ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غيرينبلات.