الشجاعية يحتفل بلقب الدوري بسحق "البحرية"

pio5555ebf302d2c
حجم الخط

حتفل فريق اتحاد الشجاعية بلقب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة بالفوز على نظيره خدمات الشاطئ بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب اليرموك بمدينة غزة، في مباراة كان نجمها الأول يسار الصباحين مهاجم الشجاعية الذي سجل ثاني ثلاثية "هاتريك" له للأسبوع الثاني على التوالي، في افتتاح الجولة 21 وقبل الأخيرة للبطولة.

وحضر حفل تتويج الشجاعية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إضافة إلى الآلاف من الأنصار.

ورغم أن المباراة أقيمت في أجواء احتفالية، إلا أن الشجاعية لعب بكل جدية من أجل تحقيق انتصار جديد، للوصول إلى النقطة 48 وهو ما تحقق له.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن هداف الدوري يسار الصباحين وبضربة رأس جميلة من تسجيل الهدف الخامس عشر، حيث ارتقى فوق الجميع ووضع الكرة بكل ثبات على يمين الحارس أحمد أبو سليمان.

ومع بداية الشوط الثاني عاد الصباحين وأضاف الهدف الثاني أيضاً من ضربة رأس، بعد دقيقة واحدة من إهداره ركلة جزاء تصدى لها الحارس أبو سليمان.

واستمرت أفضلية الشجاعية، واستغل المدير الفني نعيم السويركي هذا التفوق فأشرك بعض المصابين، وخاصة النجم علاء عطية العائد بعد طول غياب، لكن الصباحين عاد ووقع على أفضليته كأفضل هداف لهذا الموسم بهدف ثالث، والهدف السابع عشر له هذا الموسم.

وأدار اللقاء تحكيمياً: الدولي القادم من الضفة الغربية المحتلة محمد بدير للساحة, وساعده زميله الدولي فاروق عاصي، وإبراهيم الزعانين للخطوط, وسعيد عبد الوهاب رابعاً.

وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة في دير البلح وسط القطاع، تغلب فريق الصداقة على مضيفه خدمات البريج بثلاثة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث "مؤقتاً"، وبفارق نقطة خلف شباب خانيونس الوصيف، فيما بقي البريج برصيد 9 نقاط في المركز 12 والأخير.

وسجل أهداف الصداقة محمد بلح، ومحمد الحمامي، وأحمد سلامة، كما شهد اللقاء أيضاً إضاعة سلامة لاعب الصداقة ركلة جزاء.

وحكم المباراة: يوسف أبو سمعان للساحة, وساعده أمجد لقان، وفادي السمهوري للخطوط, ونوح السر رابعاً.