فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين في سريلانكا

الاسرى المضربين.jpg
حجم الخط

نظمت سفارة دولة فلسطين في العاصمة السريلانكية كولومبو، اليوم الأربعاء، عدة فعاليات داعمة للأسرى الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام منذ 17 يوما، من أجل الحصول علي أبسط الحقوق الإنسانية.

وقامت سفارة فلسطين بفتح أبوابها لكل الأصدقاء من أجانب وسريلانكيين لكتابة رسائل الدعم والمساندة للأسرى المضربين، وفي اليوم الأول لهذه الفعالية والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة ابتداء من أمس، حيث  زار مقر السفارة باعتبارها المكان لهذه الفعالية عدد كبير من الصحفيين والكتاب وأصحاب الرأي ورجالات حقوق الإنسان السريلانكيين لمساندة الأسرى الفلسطينيين في معركتهم من أجل الكرامة.

وقدم السفير زهير زيد شرحا مفصلا للزائرين عن ما يعانيه الأسرى من ظروف سيئة، وكيف أن مصلحة السجون تحاول دوما النيل من حقوق الأسير الفلسطيني الذي لجأ إلى كل الوسائل لتحقيق مطالبه البسيطة والعادلة لتحسين ظروف أسره.

وقدم للزائرين الماء وقليل من الملح، وتحدث عن أهمية الملح في عملية الإضراب.

ومنذ اليوم الأول لإضراب الأسرى قامت سفارة فلسطين بإرسال العديد من الرسائل للحكومة وأعضاء البرلمان وهيئات حقوق الإنسان المحلية والدولية ووسائل الإعلام ورجال الدين تناشدهم فيها للتضامن مع الأسرى وإعلان مواقف الدعم والمساندة لهم في معركتهم العادلة، كما أرسلت الرسالة التي ووجهها الأسير مروان البرغوثي للعالم والتي يشرح فيها الظروف السيئة لاعتقالهم.