افتتاح صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس طلبة جامعة بير زيت

انتخابات مجلس الطلبة.jpg
حجم الخط

افتتحت صباح اليوم الأربعاء، صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس طلبة جامعة بير زيت شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، عن افتتاح الصناديق من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد إغلاق الصناديق، داعية جميع الطلبة إلى ممارسة حقهم الانتخابي.

ويشار، إلى أنه يتنافس على مقاعد المجلس أربع كتل طلابية وهي: الكتلة الإسلامية التابعة لحركة حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية التابعة للجبهة الشعبية، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابعة للجبهة الديمقراطية، فيما ستشارك قائمة (خاصة) باسم قائمة الوحدة الطلابية تابعة لحزب الشعب الفلسطيني، وذلك لعدم حصولها على مقعد واحد في انتخابات العام الماضي.

كما وتتنافس الكتل الطلابية الأربعة على 51 مقعدا، وهي مقاعد مجلس الطلبة للدورة القادمة، فيما يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الاقتراع قرابة 7500 طالب وطالبة، من أصل 12 ألف طالب يدرسون في الجامعة من برنامج البكالوريوس.

وشهدت الجامعة أمس مناظرة طلابية تسبق يوم الانتخابات حسب قانون الجامعة، تعرض فيها الكتل الطلابية برامجها الانتخابية، ومشاريعها خلال الدورة القادمة.

وكانت الكتلة الإسلامية فازت بانتخابات جامعة بير زيت العام الماضي بواقع 25 مقعدا في مقابل 21 مقعدا للشبيبة.

وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم رئيس مجلس الطلبة أحمد العايش وطالبين من نشطاء الكتلة الإسلامية خلال اقتحام سكناتهم في بلدة بير زيت.