أسير من سرايا القدس: مصلحة السجون تحاول كسر الإضراب لثني الأسرى عن مطالبهم

الأسير ثابت عزمي مرداوي.jpg
حجم الخط

قال الأسير ثابت عزمي مرداوي من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين بالضفة المحتلة، إن مصلحة السجون الإسرائيلية تحاول كسر الإضراب، لإرهاب الأسرى من خوض معركة كرامة جديدة لتحقيق مطالبهم.

وأوضح مرداوي خلال رسالة لإذاعة "صوت الأسرى"، أن مصلحة السجون مدعومة بأجهزة الأمن الإسرائيلية وحكومتها، تتجه نحو الضغط على الأسرى وتعنيفهم بكل الطرق والوسائل.

وأشار إلى أن نجاح أي إضراب تقوده الحركة الوطنية الأسيرة يتم من خلال دعم ومساندة حقيقية من خارج السجون، خاصة الذين تجرعوا معاناة ومرارة الأسر من الأسرى المحررين.

وشدد على أن نجاح الإضراب يعتمد بالأساس على حركة الشارع الفلسطيني والتضامن الشعبي والوطني، مطالباً الكل الفلسطيني بالوقوف مع الأسرى بشكل جدي في معركتهم البطولية التي دخلت مرحلة الخطر الشديد.

وتابع مرداوي: "أن الأسرى ضحوا بحريتهم من أجل حرية وكرامة الجميع، مناشدًا أصحاب الضمائر بالتحرك قبل فوات الأوان".

ويذكر أن الأسير ثابت مرداوي (42 عاماً) يقبع في سجن "إيشل" وهو قائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بجنين وأحد أبطال معركة جنين، حيث اعتقلته قوات الاحتلال في 11 من أبريل عام 2002م، ويقضي حكماً بالسجن لمدة 21 مؤبد 21 مرة، بالإضافة إلى 40 عاماً بتهمة تنفيذ عمليات استشهادية، أدت إلى مقتل عشرات الإسرائيليين.