دعا المواطنين للتعاون مع الشركة

ثابت لـ"خبر": الشرطة قبضت على شخص تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة الوسطى

ثابت لـ"خبر": الشرطة قبضت على شخص تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة الوسطى
حجم الخط

تتفاقم أزمة الكهرباء يوماً بعد يوم ويكاد البعض يجزم أنها أزمة سياسية مصطنعة، وآخرون يرون أنها من افتعال الاحتلال الاسرائيلي، حيث تفاعلت مع عامل الانقسام وأنتجت أزمة قتلت الحياة بالقطاع، وأصبحت المشكلة الرئيسية التي تواجه المواطنين في كافة قطاعات الحياة.

وقال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء محمد ثابت، إن الجدول المعمول به حالياً في كافة محافظات قطاع غزة، هو 4 ساعات وصل، يقابلها 12 أخرى فصل، لافتاً إلى أن استمرار الجدول جاء نتيجة لتعطل الخطوط المصرية منذ فترة كبيرة، بالإضافة إلى توقف محطة التوليد، والعمل على الخطوط الإسرائيلية فقط.

وأشار ثابت خلال حديثه لوكالة "خبر"، إلى أن تعدي المواطنين على خطوط الكهرباء يشمل جميع المحافظات، موضحاً أن  الشرطة ألقت القبض أمس على مواطن تسبب في انقطاع التيار الكهربي لمدة 6 ساعات عن المحافظة الوسطى، وذلك بعد أن قام بالتعدي على الخط الرئيسي المغذي للمحافظة.

ولفت إلى أن إقدام بعض المواطنين على القيام بتصرفات غير مسؤولة، يؤدي إلى تأخير وصول التيار الكهربائي عن مواطنين آخرين، وأيضاً يؤدي إلى تعطل بعض مكونات الشبكة الداخلية، وبالتالي يفقد المواطنين حقهم في كمية الكهرباء الواردة لمنازلهم.

ودعا ثابت المواطنين في جميع محافظات قطاع غزة، إلى التعاون مع شركة الكهرباء في ضبط هذه التعديات والابلاغ عنها بشكل سريع، وذلك لأنها تحرم المواطنين من حقوقهم الطبيعية ونصيبهم من ساعات وصل التيار الكهربائي.

الجدير ذكره أن قطاع غزة يعاني منذ عشر سنوات من أزمة الكهرباء، حيث يحصل المواطن من خلال جداول التوزيع على 8 ساعات وصل يقابلها 8 ساعات فصل، وفي حالة نفاذ الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء في غزة تمتد إلى 12 ساعة فصل مقابل 4 ساعات وصل.