الحكومة: ما تناقلته مواقع عبرية حول لقاء الحمد الله بوزير المالية الإسرائيلي مغاير للحقيقة

المحمود لقاء الحمد الله مع كحلون ركز على المصالح الوطنية وما تنقله بعض المصادر الإسرائيلية يأتي في سياق الكذب والتلفيق.jpg
حجم الخط

 أدان المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود مساء اليوم الاثنين، بأشد العبارات ما تناقلته بعض المواقع من أخبار ملفقة ومزوّرة حول لقاء دولة رئيس الوزراء رامي الحمد الله مع وزير المالية الاسرائيلي موشيه كحلون قبل أيام خصوصا ما نسبته تلك المواقع نقلا عن مصادر إعلامية إسرائيلية معروفة باتكائها على التزييف وتغيير الحقائق والتلفيق لتسليط الأضواء ولفت الانتباه.

 وأكد المحمود في بيان صحفي على أن ما تم بثه ونقله مغاير للحقيقة، ويندرج تحت عناوين الأكاذيب والدسائس والافتراء الواضح.

وبين المحمود أن اللقاء ركز على المصالح الوطنية الفلسطينية وتم من أجلها وفي إطارها، وقد تم نشر ما دار وتمحور في اللقاء من خلال بيان رسمي في حينه.

ودعا المحمود إلى التنبيه من مخاطر النقل عن تلك المصادر دون التحقق والوقوف على مستوى المصداقية.

وأشاد بالزملاء الإعلاميين والصحفيين الذين يتمتعون بمهنية عالية، ولا يسمحون بنشر مثل تلك الأخبار دون الرجوع إلى المصادر الرسمية.

ويذكرأن  مصادر إعلامية عبرية كشف الليلة، عن تفاصيل جديدة حول اللقاء الذي عقد مؤخرا بين وزير المالية الإسرائيلي موشي كحلون مع رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله بمدينة رام الله، ولأول مرة منذ أكثر من 15 عاما.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن اللقاء شهد تنصل الحمد الله من دفع فاتورة كهرباء القطاع قائلاً للوزير الإسرائيلي "فلتدفعوا فاتورة الكهرباء على حسابكم إذا أردتم فنحن لا نخشى من الأزمة الإنسانية بالقطاع".