دعوا إلى مراعاة أوضاع القطاع

بالفيديو: ارتياح في صفوف طلبة توجيهي من امتحان اللغة العربية وتذمر شديد من "الأحياء"

بالفيديو: تذمر في صفوف طلبة توجيهي بعد أداء امتحان "الأحياء" وارتياح من "اللغة العربية"
حجم الخط

تباينت آراء طلبة الثانوية العامة، بعد أن تقدموا اليوم الأربعاء، لامتحان اللغة العربية للفرع الأدبي والأحياء للفرع العلمي، في كافة محافظات الوطن، للعام الدراسي 2016-2017. 

مراسل وكالة "خبر" التقى عدد من الطلبة لدى خروجهم من قاعات الامتحان، حيث عبر طلبة الفرع الأدبي الذين اجتازوا اختبار اللغة العربية "الورقة الثانية"، عن رضاهم على الأسئلة التي تناولتها الورقة الثانية من مبحث اللغة العربية، معربين عن أمنياتهم بأن تكون الامتحانات الأخرى سلسلةن ومن داخل المقرر الدراسي. 

في حين أبدى طلبة الفرع العلمي الذين اجتازوا امتحان مبحث الأحياء، تذمرهم الشديد من الامتحان، مؤكدين على أن الأسئلة كانت صعبة ومعقدة، عدا عن ضيق الوقت المقرر لامتحان الأحياء الذي يحتاج وقتاً أطول.

 وطالبوا وزارة التربية والتعليم بمراعاة ظروفهم خلال عملية تصحيح الاختبارات لهذا العام، والأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها قطاع غزة، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي دفعهم للدراسة على أضواء "الليدات".

الجدير ذكره أن 72015 طالباً وطالبة في كافة محافظات الوطن، توجهوا السبت المنصرم، لتقديم امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" بالنظام الجديد، الذي يحمل اسم "إنجاز"، في ثمانية فروع أكاديمية ومهنية، والتي بدأت في مبحث التربية الإسلامية، وتنتهي بالامتحان النظري لمبحث تكنولوجيا المعلومات في يوم 22 يونيو/ حزيران الجاري.