د مجدلاني يكشف عن موعد وتفاصيل إجتماع المجلس المركزي مارس القادم

د.أحمد مجدلاني
حجم الخط

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د أحمد مجدلاني عن أن موعد انعقاد المجلس المركزي سيكون بين الثامن والتاسع من آذار مارس المقبل.

ووصف الدورة هذه المرة بالإعتيادية ,مشيرا الى أنها ستتضمن عرض لجملة من القضايا الهامة والمحورية أبرزها:

مناقشة قضية استكمال الجهد السياسي والدبلوماسي التي تقوم به القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية من أجل الحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

متابعة الجهود القانونية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في التوجه لمحكمة الجنايات الدولية .

مناقشة ملف المصالحة الفلسطينية والعمل على تمكين حكومة الوفاق الوطني ومناقشة آليات تعثر عملها في غزة وتذليل العقبات التي تواجهها.

اعادة النظر في "العلاقات  التعاقدية" بين السلطة الوطنية الفلسطينة و الجانب الإسرائيلي وخصوصا في القضايا والاتفاقيات الأساسية مثل اتفاق باريس الإقتصادي واتفاقية التنسيق الأمني وفيما يتعلق بالصلاحيات المدنية.

وهاجم د مجدلاني الجانب الإسرائيلي متهما اياه بالعمل دون استراتيجيات معينة من أجل تجريد السلطة الفلسطينية من مسؤولياتها ,وتجريد الاحتلال من من مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الهدف الأساسي من اجتماع المركزي هذه المرة سيكون من أجل المراجعة الشاملة.

وأكد د مجدلاني في تصريح له ان المجلس المركزي سيتخذ عدة قرارات وستم عرضها على اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من أجل العمل على تطبيقها.

وأضاف: ستقدم ورقة باسم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اجتماع المجلس المركزي من أجل مناقشة القرارات وآلية تطبيقها.