فريدمان: واشنطن معنية بإخضاع حماس

سفير امريكا.jpg
حجم الخط

قال السفير الأمريكي الجديد لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، إن الولايات المتحدة معنية بإخضاع حركة حماس، واصفاً الحركة ب"المنظمة الإرهابية الوحشية".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها فريدمان أمس الأحد، وخلال إضافة اسم الضابط المفقود بقطاع غزة هدار غولدين إلى "لوحة الشرف" بالقدس، حيث أضاف، أن "لدى الولايات المتحدة التزام بإخضاع حماس وذلك على ضوء رفض الحركة إعادة جثة الضابط غولدين".

ونقلت القناة العبرية السابعة عن فريدمان قوله في هذا السياق: "ألم عائلة غولدين لا يمكن تصوره ونرى أن حماس مسئولة عن ذلك، وموقف الولايات المتحدة هو بأن حماس منظمة إرهابية شريرة ووحشية وملتزمون لإخضاع حماس، ولدينا التزام بوضع حد لمعاناة العائلات الإسرائيلية وكل من يعاني من إرهابهم"، على حد قوله.

فيما تحدثت والدة الضابط غودلين قائلة إن "ابنها قتل خلال وقف إطلاق النار جنوبي القطاع، والذي جاء بوساطة الولايات المتحدة والأمم المتحدة".

وأضافت أن "الأخيرين تعاملوا ببرود مع المسألة حتى الآونة الأخيرة"، مشيرة إلى أن الوضع قد تغير، على حد تعبيرها.

وبحسب والد الضابط غولدين "نرى أفقاً جديداً الآن مع صعود الإدارة الأمريكية الجديدة، وهذه الإدارة تختلف تماماً ومستعدة لسماعنا والشعور بالمسئولية، وفهموا بأن حالة هدار عبارة عن حالة إنسانية أساسية تؤثر على كل الأديان وبالتالي فهذه هي الفرصة الذهبية لأن يطلبوا إعادته دون قيد أو شرط"، وفق قولها.

يذكر، أن فريدمان يهودي أمريكي وهو المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومن المناصرين للاستيطان وتم تنصيبه مؤخراً سفيراً للولايات المتحدة في "إسرائيل"، ولا يكاد يمر أسبوع دون اشتراكه في فعالية يهودية.