تواصل المخيمات الصيفية للشبيبة المسيحية في فلسطين

تواصل المخيمات الصيفية للشبيبة المسيحية في فلسطين
حجم الخط

أقامت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين، ثاني مخيماتها الصيفية لفئة البراعم تحت عنوان "قالت نعم.. فكانت الحياة"، بمشاركة نحو 70 طفلاً و20 قائداً من مختلف رعايا فلسطين، وهي: عين عريك، ورام الله، وبيرزيت، وجفنا، والزبابدة، وبيت جالا، بيت لحم، وبيت ساحور، وأريحا، بالإضافة إلى لفيف من الراهبات والرهبان، بحضور المرشد الروحي للشبيبة في فلسطين الأب بشار فواضلة.

واستمر المخيم أربعة أيام، قام فيها المشاركون بالعديد من النشاطات الترفيهية التي تضمنت السباحة وحضور تأملات وساعات سجود ونشاطات روحية وتعليمية وثقافية، بمشاركة مميزة لمؤسسة أفكار ومؤسسة النيزك التعليمية.

وقالت مسؤولة شبيبة البراعم في فلسطين كساندرا لولص، "أهمية إقامة هذه اللقاءات التي تساهم في مواكبة مسيرة الأطفال الروحية والثقافية والاجتماعية، وتنمية شخصية الأطفال على الصعيدين الكنسي والوطني".

وأضافت لولص: "نحاول دائما تنظيم فعاليات تجذب الأطفال للكنيسة، لأنهم بالنسبة لنا جيل المستقبل وهم الأشخاص الذين سيحافظون على مسيحيتنا في فلسطين".

بدورها قالت الأمين العام للشبيبة المسيحية في فلسطين روان زهران، إنها عندما ترى أطفال البراعم، "يتجدد فيها الأمل في مستقبل هذا الجيل المسيحي المؤمن، لأنه أساس الكنيسة".