بحضور مرضى السرطان والفشل الكلوي 

بالصور مجلس المرأة يشارك في وقفة احتجاجية أمام مقر العلاج بالخارج في غزة

مجلس المرأة يشارك في وقفة احتجاجية أمام مقر العلاج بالخارج في غزة
حجم الخط

شارك مجلس المرأة في حركة فتح بساحة غزة في وقفةٍ احتجاجية نظمها المئات من مرضى السرطان والفشل الكلوي اليوم أمام مقر دائرة العلاج في مدينة غزة.

ودعا المشاركون إلى تفعيل ملف العلاج في الخارج بالسرعة الكافية، وخصوصاً للمرضى الذين تتعرض حياتهم كل يومٍ للخطر، وناشدوا العالم ومؤسساته التدخل من أجل وقف الانتهاكات التي يتعرض لها المرضى بفعل سياسات حكومة عباس، ورفعوا دعوة إلى المؤسسات الحقوقية بالسعي من أجل التخفيف من معاناتهم.

وناشد الأطفال المصابون بمرض السرطان والفشل الكلوي النائب والقائد الوطني محمد دحلان لبذل الجهود الحثيثة من أجل تسريع تحويل المرضى إلى المشافي المصرية، والتوسط لدى السلطات المصرية المختصة من أجل فتح معبر رفح البري لتسهيل مهمة وصول المرضى إلى أماكن علاجهم في جمهورية مصر العربية.

وقالت صبحية الحسنات، مسؤول مجلس المرأة في ساحة غزة: "المرضى يتساقطون تباعاً، والوضع الصحي كارثي، وحالة الأطفال الصحية تُدمي القلوب، وينبغي التدخل من أجل انهاء معاناتهم في ظل هذا التعسف والقهر الذي تمارسه حكومة رام الله"، وأضافت: "نحن واثقون أن دعوة الأطفال المرضى ستلقى استجابة من القائد الوطني الكبير محمد دحلان، ونحن نعلم تماماً أنه لن يدّخر جهداً من أجل رفع المعاناة عن أهله وأطفال شعبه في غزة".