الأمن السوري يعتقل فلسطينياً بريف دمشق

الأمن السوري يعتقل فلسطينياً بريف دمشق.jpg
حجم الخط

اعتقلت قوات الأمن السوري، صباح اليوم الأحد، لاجئاّ فلسطينياً من منزله بمخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق.

وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، على أن قوات الأمن السوري اعتقلت اللاجئ الشاب عادل العرجاوي، موضحةً أن عناصر الأمن العسكري لفرع سعسع أجبروا أصحاب المحال التجارية من أبناء المخيم على طلاء أبواب محالهم بألوان علم النظام السوري.

يأتي ذلك وسط استمرار الإغلاق الجزئي للمخيم من حواجز النظام، بالإضافة إلى العديد من حالات الاعتقال التي تتنافى مع ما تم الاتفاق عليه عند خروج المعارضة من القرى والبلدات المجاورة للمخيم، والذي هجر على إثر حوالي 2500 مدني من أبناء المخيم.

وفي ذات السياق، تواصل الأجهزة الأمنية السورية اعتقال اللاجئ الفلسطيني "عبيدة عليان" البالغ من العمر(24 عامًا) وتتكتم على مصيره، وذلك بعد اعتقاله على أحد حواجز النظام السوري في منطقة الزاهرة بدمشق يوم 31-3-2014، وكان عليان قد عايش فترة حصار الجيش السوري لمخيم اليرموك جنوب العاصمة، وهو أحد كوادر حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين.

وفي سياق آخر، أعلن اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان بالتعاون مع مستوصف دار الوفاء الطبي عن قدوم وفد طبي يختص بجراحة عظمية للأطفال وتشوهات الولادة العظمية، حيث سيتم استقبال المرضى يوم الاربعاء الموافق 2/8/2017 من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 3 مساءً.

وأشارت مجموعة العمل، إلى أنها تتلقى العديد من الرسائل والمعلومات عن المعتقلين الفلسطينيين، ويتم توثيقها تباعًا على الرغم من صعوبات التوثيق، في ظل استمرار النظام السوري بالتكتم على مصير المعتقلين وأسمائهم وأماكن اعتقالهم، ووثقت المجموعة حتى الآن 1621 معتقلاً فلسطينياً في سجون النظام السوري، في حين بلغت حصيلة ضحايا التعذيب في سجون النظام 465 لاجئًا.