ضمن مشروع الإنعاش الاقتصادي

الهيئة الاستشارية تطلق المرحلة الثانية من تدريب ريادة الأعمال في جنين

الهيئة الاستشارية تطلق المرحلة الثانية من تدريب ريادية الأعمال في جنين.jpg
حجم الخط

أعلنت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين اليوم الثلاثاء، عن برنامجاً تدريبياً حول "الريادية وإدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة" للسنة الثانية على التوالي، ضمن مشروع "الإنعاش الاقتصادي للمحافظة".

و تنفذه الهيئة بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية، وغرفة تجارة وصناعة المحافظة، بدعم من مؤسسة  DROSOS Foundation.

وافتتحت الدورة التدريبية الثانية، ضمن سلسلة دورات تدريبية تستهدف 50 مشاركاً من كلا الجنسين، تم اختيارهم من بين 200 متقدم من الرياديين وأصحاب الأفكار والمشاريع المتوسطة والصغيرة التي تحتاج إلى دعم وتطوير، بعد اجتيازهم لمراحل تقييم الطلبات والمقابلة الشخصية.

وأعلن مدير برنامج التمكين الاقتصادي في مؤسسة الرؤيا العالمية جاك اسعيد، عن إطلاق البرنامج المتخصص في "الريادة وإدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة"، بهدف المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في محافظة جنين من خلال مشروع "الإنعاش الاقتصادي لمحافظة جنين"، والذي تنفذه الهيئة الاستشارية من خلال شراكات مجتمعية من أجل تحقيق أهداف تنموية للمحافظة.

وذكر المدرب محمد غانم من الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات، أن البرنامج التدريبي تم تطويره وإعادة تصميمه وفق أحدث المناهج العالمية في إدارة وتطوير المشاريع الصغيرة ومفاهيم الريادية، موضحاً " أن هذا النوع من التدريب التنافسي يختلف في أدواته عن التدريب التقليدي، ويسعى إلى فتح آفاق المشاركين نحو ريادية الأعمال".

وأضاف أنه من المقرر أن تشمل موضوعات التدريب، موضوع امتلاك الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز المشارك كريادي، وإيجاد فرص الأعمال، وأيضا بناء خطة الأعمال، وتسويق الأعمال، وتطوير المنتجات أو الخدمات، والإدارة المالية للأعمال، وتشغيل الأعمال.

وأكد المدير التنفيذي للهيئة معتصم زايد، على أهمية المشاريع الريادية ذات الطابع الاقتصادي، لا سيما وأن معدلات البطالة في محافظة جنين مرتفعة، مشيراً إلى أن  تأسيس حاضنة الأعمال "فكرة"، خطوة هامة على صعيد دعم أصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة وخلق فرص عمل مستدامة للشباب، بعيداً عن البرامج التقليدية.