السلك الدبلوماسي لدى قبرص يكرّم ويودّع سفير فلسطين

السلك الدبلوماسي لدى قبرص يكرّم ويودّع سفير فلسطين
حجم الخط

كرم السلك الدبلوماسي المعتمد لدى جمهورية قبرص، السفير وليد حسن لمناسبة انتهاء مهام عمله كسفير لدولة فلسطين وعميد لمجلس السفراء العرب وعميد للسلك الدبلوماسي المعتمد لدى جمهورية قبرص، وذلك بدعوة من سفير الجمهورية اللبنانية يوسف صدقة نيابة عن السلك الدبلوماسي المعتمد لدى جمهورية قبرص.

وعدد السفير صدقة، في كلمة له بحفل التكريم الوداعي، الذي أقيم في العاصمة نيقوسيا اليوم الثلاثاء، بحضور دبلوماسي وسياسي ومجتمعي مميز، أهم الانجازات التي تحققت خلال فترة تولي حسن مهمته كسفير لدولة فلسطين على مختلف الصعد، لا سيما رفع التمثيل الدبلوماسي لدولة فلسطين لدى جمهورية قبرص مرتين، مذكرا بأنه تحقق خلال العام الأول رفع التمثيل من مفوضية عامة إلى بعثة فلسطين الدبلوماسية، وبعد عامين ارتقت البعثة الدبلوماسية إلى سفارة دولة فلسطين.

كما تطرق سفير لبنان، إلى دور السفير حسن في تعزيز العلاقات القبرصية الفلسطينية في مختلف المجالات، حيث وقعت الاتفاقيات في مجال السياحة، والزراعة، والتعليم، والثقافة، والصحة، والطاقة والكهرباء، والمياه، والاعلام، والدفاع المدني.

كما أشار السفير صدقة خلال كلمته إلى الزيارات واللقاءات السياسية المتعددة، على مختلف المستويات الرئاسية والوزارية والبرلمانية من كلا الجانبين الفلسطيني والقبرصي، ولا سيما الزيارة الأخيرة للرئيس القبرصي إلى رام الله ولقائه مع سيادة الرئيس محمود عباس، وأثرها الهام في دفع العلاقات الثنائية إلى الامام.

كما توقف أمام الجهود الهائلة التي بذلها سفير فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي لتقديم العون والمساعدة للاجئين الفلسطينيين، الذين تدفقوا في فترات متلاحقة الى الجزيرة من بلدان مختلفة مثل العراق وسوريا ولبنان وغزة.

وفي إطار تعزيز العلاقات العربية العربية، والعربية القبرصية، أشار سفير لبنان إلى مبادرة السفير الفلسطيني مع زملائه السفراء العرب إلى تأسيس أول مجلس للسفراء العرب، كما أكد سعي السفير حسن المتواصل إلى تعزيز مكانة فلسطين مع كافة البعثات الدبلوماسية في قبرص من خلال توليه النشط لعمادة السلك الدبلوماسي.

بدورة توجه السفير حسن، بالشكر إلى الحكومة القبرصية على كافة التسهيلات التي قدمتها له، كذلك على الرغبة المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وقبرص، كما توجه بالشكر الى زملائه رؤساء البعثات الدبلوماسية في السلك الدبلوماسي على تقديرهم وتعاونهم وتشجيعهم.

وفي نهاية الجانب الرسمي من التكريم، قدم سفير الجمهورية اللبنانية هدية رمزية باسم مجلس السفراء العرب وباسم السلك الدبلوماسي، متمنيا للسفير حسن مزيدا من النجاح، ولفلسطين وشعبها العظيم الحرية والاستقلال.