بحضور رسمي وشعبي

بالفيديو والصور القدس المفتوحة تختتم احتفالات تخريج الفوج العشرين "فوج كل الوطن"

جامعة القدس المفتوحة تختتم احتفالات تخريج الفوج العشرين "فوج كل الوطن"
حجم الخط

اختتمت جامعة القدس المفتوحة، احتفالات التخرج للفوج العشرين، بتخريج "فوج كل الوطن" لفرع محافظة غزة.

جاء ذلك مساء أمس الثلاثاء، في ساحة منتجع الشاليهات السياحي بمدينة غزة، بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء ممثل الرئيس أ. د. رياض الخضري، ونائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة أ. د. جهاد البطش، وأعضاء مجلس الأمناء بالقطاع، بالإضافة إلى عدد من نواب المجلس التشريعي، والشخصيات الاعتبارية، ولفيف من رؤساء الجامعات والمعاهد والكليات.

وانطلق الحفل بدخول موكب الخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء مجلس الجامعة ومجلس الأمناء، تلاه قراءة عطرة من القرآن الكريم، ومن ثم السلام الوطنى الفلسطيني وقراءة الفاتحة وقوفاً على أرواح الشهداء.  

بدوره، تقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة أ. د. جهاد البطش خلال كلمته، بالتهنئة الحارة للطلبة الخريجين، موجهاً التحية للضيوف كافة، وناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو ومباركته للحضور والخريجين وذويهم. 

وأكد البطش، على أن جامعة القدس المفتوحة تسعى إلى أخذ دورها الريادي نحو المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، من خلال عقدها للعديد من البرامج والمؤتمرات العلمية التي تمس قضايا المجتمع.

وأشار إلى أن الجامعة واكبت الحداثة والتطورالتكنولوجي والبحث العلمي الذي يدعمه بكل الإمكانيات مجلس أمنائها ورئيسها، مشدداً على أنها تسير بخطى حثيثة نحو التميز والإبداع وبناء الوطن والإنسان الفلسطيني لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

وبيّن البطش أن خريجي القدس المفتوحة يثبتون كفاءتهم وتميزهم في شتى الميادين، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة حققت العديد من الإنجازات المهمة خلال هذا العام، ووقعت العديد من الاتفاقات لتطوير مباني الجامعة وتوفير الإمكانات التي تخدم مصالح الطلبة. 

في حين أن الطلبة لم يخفوا مشاعر الفرحة بتخرجهم، معبرين عن أملهم في أن يكونوا عماداً للوطن، وأن يحظوا بفرصة عمل في السوق الفلسطيني.

وأعرب عدد من الطلبة خلال حديثهم لمراسل وكالة "خبر"، عن تقديرهم للكادر التعليمي بالجامعة بعد أن ساندوهم طوال فترة دراستهم، ولعوائلهم التي دعمت جهودهم في الحصول على الشهادة الجامعية.

ويذكر أن جامعة القدس المفتوحة استمرت في تخريج دفعات طلابها على مدار ثلاثة أيام من مختلف التخصصات، وفي كافة محافظات الوطن بالضفة وغزة، حيث أطلقت على فوج الخريجين العشرين اسم فوج "كل الوطن".