خلال حفل تكريم أبطال الرياضة في قطاع غزة

هنية: تركيا تمول إنشاء إستاد رياضي بغزة بـ3 مليون دولار

54
حجم الخط

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ظهر الاثنين عن موافقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إنشاء إستاد رياضي بقيمة 3 مليون دولار بقطاع غزة، بجانب تبرع مؤسسة "تيكا" بمبلغ 15 ألف دولار لكل فريق بالدرجة الممتازة.

واعتبر هنية خلال حفل تكريم أبطال الأنشطة الرياضية للموسم 2014 – 2015، بحضور السفير القطري محمد العمادي حصول فريق اتحاد الشجاعية على لقب بطولة دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بغزة رسالة صمود وتحدي للاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن الرياضة في فلسطين تحمل دلالات وطنية، ونتحدى من خلالها الظروف الصعبة التي نعيشها.

وأوضح هنية أن هناك العديد من الدول التي تعطل البطولات نظراً لعدم استقرار الأوضاع فيها، وهذا لم يحصل مطلقاً في القطاع رغم الحروب والدمار.

وأشار إلى أن الأجيال الرياضية المتعاقبة قادرة على استيعاب المتغيرات والبقاء فوق المستطيل الأخضر، مشدداً على أن التكريم يؤكد على أن الشعب الفلسطيني له أرض وكيان يحمل عبق الشهداء.

وتحدث عن بطولات المقاومة في الشجاعية خلال العدوان الإسرائيلي الصيف الماضي ومجابهة الاحتلال، مؤكداً أن التتويج بالدوري لفريق الشجاعية يعتبر تتويجاً للمقاومة وإرادة الشعب الفلسطيني.

بدوره، أوضح العمادي أن قطر ستبقى دوماً داعمة للرياضيين والمشاريع الرياضية في القطاع، مشيداً بجهود رئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية في توفير الدعم للقطاع الرياضي.