"بدنا نشوف الضفةغزة" حملة يطلقها نشطاء لزيارة شطري الوطن

بدنا نشوف الضفة
حجم الخط

أطلق نشطاء شباب على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان :"#بدنا_نشوف_الضفة" وشارك العشرات من النشطاء بالتغريد على الهاشتاج , وردّ نشطاء شباب في الضفة على نشطاء غزة بإطلاق هاشتاج "#بدنا_نشوف_غزة" .

ويعاني قطاع غزة من حصار مُحكم منذ ثمانية سنوات ويعمل رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ بصفته مسؤولاً مباشراً عن التنسيق مع الجانب الاسرائيلي وكذلك مدير عام المعابر الفلسطيني نظمي مهنا يعملان على تذليل العقبات في وجه المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وزادت وتيرة العبور عبر معبر ايرز المخصص للأفراد من قطاع غزة إلى الداخل والضفة في الآونة الأخيرة بعد جهود مبذولة للتخفيف عن المواطنين .   وتفرض إسرائيل شروطاً مشددة لدخول المواطنين من القطاع الى الضفة عبر معبر إيز الأمر الذي يحاول رئيس الهيئة العامة للشون المدنية التخفيف منه وتحقيق تسهيلات جديدة للمواطنين .   لكن النشطاء الشباب أكدوا وجود بعض التجاوزات من المسؤولين عن الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة -دون علم وزير الشؤون المدنية- بحيث تلعب الواسطة والمحسوبية دوراً كبيراً في التعاملات للخروج من غزة عبر إيرز .

وقال الناشط نضال الوحيدي : "القيادي و أبن القيادي طالع نازل على إيرز واحنا الي ماكلينها, والكلام الك يا جارة واسمعيني ياكنة".

فيما قال الناشط طارق الفرا :"موضوع بسيط لو أن السلطة تريد ذلك ، الإحتلال سمح للألاف من شعبنا بالضفة لدخول الأراضي المحتلة عام 1948 ، الإحتلال يقوم بالتنسيق لأي مواطن لا يوجد عليه مشاكل أمنية ، لماذا السلطة لا تريد لأهل غزة دخول الضفة ؟!"

أما الناشطة عهود شمالي فقالت :" عندما تُصبح زيارة الجهة الأخرى من أرض الوطن حُلم صعب المنال ؛ و يُحسد من تَسنح له الفرصة والظروف والحظ "اللي بفلق الحجر" و يسهُل له الدرب للوصول هناك ؛ فابتسم حيث لاترى ذلك إلّا في فلسطين #بدنا_نشوف_الضفة".

وطالب النشطاء الوزير حسين الشيخ بالعمل على متابعة الأمر , كما طالبوا بتنظيم رحلات والعمل على إصدار تصاريح للمواطنين من قطاع غزة لزيارة الشطر الآخر من الوطن .