فلسطين تشارك في مؤتمر التعاون في الدوقية الكبرى للوكسمبورغ

2017-05-19_993646932.jpg
حجم الخط

شاركت دولة فلسطين في مؤتمر التعاون في الدوقية الكبرى للوكسمبورغ، والذي تنظمه إدارة التعاون والتنمية والعمل الإنساني في وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية في لوكسمبورغ.

وافتتح المؤتمر وزير التعاون في لوكسمبورغ رمان شنيدر، ووزيرة الاقتصاد والمالية والتنمية في بوركينا فاسو هاديزاتو كوليبالي، حيث مثل فلسطين المستشار في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ، حسان البلعاوي.

وأوضح بلعاوي الانتهاكات الصارخة التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، التي كان آخرها هدم قوات الاحتلال لعدد من المشاريع التنموية في الضفة الغربية، ومنها مدرسة اطفال تمول بناءها لوكسمبورغ، مطالبا حكومة لوكسمبورغ بالتدخل الفاعل للجم الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.

وتطرق إلى التجربة الحديثة للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، بصفتها الذراع التنفيذي لوزارة الخارجية والمغتربين، في تنفيذ الدعم والتضامن الفلسطيني لعدد من الدول الافريقية والاسيوية وأمريكا اللاتينية، والتي تنسجم في عملها مع توجهات التنمية الدولية القائمة على تعاون جنوب- جنوب، مشيرا إلى النجاحات الهامة التي حققتها الوكالة الفلسطينية في عدد من الدول الأفريقية وفي أمريكا اللاتينية.