بحث العلاقات الثنائية بين فلسطين وسنغافورة

شامية.PNG
حجم الخط

ناقش اليوم الإثنين، مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا وأستراليا السفير مازن شامية، ووزير خارجية سنغافورة فيفيان بالا كريشيان، العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تطويرها.

وراجع الجانبان خلال الجولة الأولى من المشاورات السياسية، والتي عقدت في سنغافورة، برامج الدعم السنغافوري الفني، الذي يستهدف عدة قطاعات لتنمية القدرات البشرية الفلسطينية، والزيارات الدراسية التي يقوم بها كبار المسؤولين الفلسطينيين الهادفة للاسترشاد بالتجربة السنغافورية في عدة مجالات بما فيها الحكم الرشيد، ومكافحة الفساد والتنمية الإدارية، والاقتصادية والتعليم والصناعة والاستثمار والتطور التكنولوجي والتخطيط  الحضري، والمياه والبيئة والتدريب الدبلوماسي.

وشددا على  أهمية السلام بالنسبة لشعوب المنطقة وضرورة حماية رؤية حل الدولتين باعتبارها الرؤية المتفق عليها دولياً، وبأن حل القضية الفلسطينية مدخل مهم لحل أزمات ومشاكل المنطقة.

وبحث الجانبان التطورات الحاصلة في آسيا، واتفقا على ضرورة تنسيق المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية وزيادة التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشكر الوزير بالاكريشيان الرئيس محمود عباس على تهنئته، لرئيسة سنغافورة حليمة يعقوب، لمناسبة تنصيبها رئيسة لسنغافورة. وجدد الدعوة للرئيس عباس لزيارة سنغافورة، متطرقاً إلى التطورات السياسية الفلسطينية والتحرك على الساحة الدولية في ظل تمادي "إسرائيل" وتحديها للمجتمع الدولي من خلال استمرارها في سياساتها الاستيطانية والتهويدية والعدوانية.