جرادات يطلع نظيره التركي على الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا

جرادات يطلع نظيره التركي على الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا.jpg
حجم الخط

 استعرض وكيل وزارة الخارجية والمغتربين، السفير تيسير جرادات، أمام نظيره التركي اميت يلديز والوفد المرافق له، الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خاصة في مدينة القدس الشرقية، إضافة للتحريض الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وقيادته.

وتطرق جرادات، لدى استقباله ضيوفه في مقر الوزارة برام الله، اليوم الاثنين،إلى التقارير الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا)، التي توثق انتهاكات الحكومة الاسرائيلية وأذرعها المختلفة وكذلك جرائم المستوطنين المتواصلة بحق الأرض والانسان ومقدساته، واستمرار إسرائيل بمخططاتها الاستيطانية الهادفة الى قطع الطريق على أي أفق سياسي وكأنها تسابق الزمن في فرض الحقائق الاستعمارية على الأرض الفلسطينية، مبيناً أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن نضاله من أجل قيام دولته المستقلة.

وتناول الظروف الإيجابية المهيأة لتحقيق المصالحة، مبيناً أن زيارة الحكومة لقطاع غزة خطوة هامة لتسلم مهامها بغية إنهاء الانقسام والعمل على مواجهة مخططات بوحدة وطنية متماسكة.

من جانبه أثنى يلديز على العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، مؤكداً دور الحكومة التركية البناء في خدمة فلسطين وأهدافها التنموية، مشدداً على أن فلسطين تحظى باهتمام الحكومة التركية، وأشار إلى أن للقضية الفلسطينية حضورها الدائم في الوعي الجمعي التركي على كافة المستويات.

كما أطلع يلدز، جرادات على الجهود التي تبذلها اللجنة المشكلة من أجل تقديم الدعم للاونروا والتي تترأسها سويسرا وتتولى تركيا مهمة نائب الرئيس.

ومن جانبه ثمن السفير جرادات الدور التركي الداعم لدولة فلسطين في مختلف القطاعات على مستوى المتعدد والثنائي.

وتم التطرق الى مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح الجانبين، واتفقا على استمرار المشاورات الثنائية للنهوض بكافة القضايا التي تم التشاور بشأنها في جلسة المشاورات السياسية التي عقدت الأسبوع الماضي بمقر وارة الخارجية والمغتربين في مدينة رام الله.