فوائد الورد للعناية ببشرة العروس

الورد لبشرة العروس
حجم الخط

من المعروف أن الورد هو رمز الحب والجمال، ويعتبر من الأشياء الرئيسية التي لا يخلو منها أي حفل زفاف. كما أنه منتج طبيعي يتمتع بفوائد متعددة للبشرة، كتنظيفها وتنقيتها وإزالة حب الشباب والهالات السوداء حول العين. لذا تعرفي حواء على بقية المميزات التي يقدمها لكِ الورد، واستخدميه ليمنحكِ إطلالة نضرة مشرقة ومثالية في يوم عرسك .  

1- تنظيف البشرة:  يساعدك الورد الطبيعي في التمتع ببشرة نقية دومًا. لذا قومي بملء زجاجة بالماء العادي وانقعي فيه بعض بتلات الورد طوال الليل. ثم امسحي بشرتك به بلطف في حركات دائرية وستحصلين على جلد نظيف وأكثر إشراقًا وسلاسة.     

2- إزالة حب الشباب: حب الشباب من أكبر الكوابيس التي تواجهها العروس. لذا تخلصي منه سريعًا من خلال صنع عجينة سميكة من الورد الطبيعي مع مسحوق خشب الصندل، ماء الورد وبضع قطرات من العسل. ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه حوالي 10 دقائق واغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر ولاحظي النتيجة بنفسك.   

3- إزالة الهالات السوداء: قد تعاني العروس من ظهور الهالات السوداء حول العين بسبب الإرهاق والتعب. لذلك يمكنها إزالتها تمامًا عن طريق نقع اثنين من كرات القطن في ماء الورد ووضعها على العين لمدة 10 دقائق كل ليلة قبل النوم، وستتمتع بأفضل النتائج.   

4- ترطيب البشرة: هل تصدقين حواء أن الورد يرطب بشرتك من الأعماق؟. نعم، فهو يحتوي على زيوت طبيعية تتغلل سريعًا إلى خلايا جلدك وتغذيها وتمنحها المظهر الوردي الجذّاب والملمس اللين الناعم. لذا ضعي كمية صغيرة من ماء الورد على كريم الترطيب المفضل لديكِ وطبقيه يوميًا.   

5- الحماية من الشمس: الخروج في الشمس دون حماية ليس شيئًا جيدًا للعروس خاصًة قبل موعد العرس ببعضة أيام. لهذا ننصحكِ بعمل غسول واقي من الأشعة الضارة من مزيج بعض بتلات الورد مع عصير الخيار و الجليسرين وطبقيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل التعرض للشمس.   

6- تقشير البشرة: تستطيعين حواء التخلص من طبقات الجلد الميتة بطريقة مثالية بكل سهولة. فقط، قومي بنقع بضعة حبات من اللوز وبتلات الورد كل على حدى في الماء، واتكريهم طوال الليل وفي اليوم التالي اخلطي كلًا منهم على حدى وامزجي العجين ببعضه ثم افركي به وجهك بلطف واستقبلي حفل زفافك في عيد الحب 2015 بإطلالة لا مثيل لها.