ليبرمان: نحن لا نبحث عن تصادم مع أحد وعباس يريد جرنا إلى مربع المواجهة

ليبرمان: نحن لا نبحث عن تصادم مع أحد عباس يريد جرنا إلى مربع المواجهة
حجم الخط

تحدث وزير الحرب "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان خلال مقابلة، اليوم الخميس، مع موقع واللا نيوز  الإسرائيلي،  بأنه " لا يمكننا فعل المزيد من اجل الفلسطينيين  لقد احضرنا كل جماعة ياسر عرفات من تونس للضفة والقطاع  ومنحنا الفلسطينيين دولة مستقلة في قطاع غزة.

وتابع: "نحن لا نبحث عن تصادم مع عباس فهذا ليس هدفنا ولكن الواضح هو أن عباس يريد تدهور العلاقات بيننا وبين قطاع غزة ولجرنا لمواجهة مع القطاع،  فهو يريد خنق خصومه في قطاع غزة عنوة بواسطة "إسرائيل"  ولكننا لن نمنحه هذا الأمل  فالآن وبضغوط مصرية  قرر الفلسطينيين الدخول في عملية مصالحه  فقد حصلت عدة مصالحات فلننظر ماذا سيحصل مع المصالحة الجديدة" .

وفي ملف الجنود الأسرى لدى حماس، قال ليبرمان: " إننا نبذل جهوداً جبارة لإعادة الجنود "لإسرائيل" ولكن ليس كل شيء مرتبط بنا فقط ولكننا لن نكرر اخطاء صفقة شاليط، فدفعنا ثمن باهظ في صفقة شاليط  فقد قتل عدد من الإسرائيليين علي يد الأسري المحررين من صفقة شاليط  ومنهم من  تولي مناصب في قطاع غزة  ويحيى السنوار منهم،  فنحن حكومة مسؤولة لا نتصرف وفق الاستطلاعات".

وأفاد ليبرمان، بأن "الرئيس ابومازن حصل على طبق من فضة لدولة مستقلة، فقد اخلينا جميع المستوطنات في قطاع غزة  , وقمنا بترانسفير " ترحيل " الآف المستوطنين من غوش قطيف  وعدنا لحدود 67 فماذا يريد الفلسطينيين بعد؟،  فبعد مرور عام ونصف من انسحابنا من قطاع غزة وسلمنا مفتاح القطاع لأبو مازن , وخسر أبومازن الحكم  والآن يريد المساس بنا" .

وأضاف، "جميع الأموال التي تجبيها حماس من سكان قطاع غزة بدلاً من انفاقها للبني التحتية والتعليم  والصحة  يتم انفاقها في بناء الانفاق، ونحن من يدعم أبو مازن  وكل سلطته في الضفة الغربية، ونحن من يساعد السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية لتحسين اقتصاد الضفة فلا يمكننا فعل المزيد" .

وفي ختام حديثه، أشار إلى أن هناك تنسيق أمني في الميدان  وعلي صعيد المستويات الأمنية.