الاتفاق على تأسيس لجنة تنسيقية فلسطينية عليا في الوسط الغربي الأمريكي

حسام زملط.jpg
حجم الخط

اتفقت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية الأمريكية في ولاية شيكاغو الأمريكية، على تأسيس لجنة تنسيقية عليا موحدة، هدفها توحيد وتنسيق جهود المنظمات الممثلة للجالية الفلسطينية في منطقة الوسط الغربي  في الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رؤساء وممثلي أكثر من 50 منظمة وجمعية مع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة حسام زملط، في ولاية شيكاغو، اليوم الخميس.

وتضم اللجنة 7 ممثلين عن المنظمات والجمعيات، ومكونات الجالية الفلسطينية الأمريكية في تلك المناطق. وسيتمثل عملها في تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات بشكل أساسي في منطقة الوسط الغربي الأمريكي، ومن ثمّ التنسيق مع المناطق الأخرى لتشكيل جبهة سياسية لدعم القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

وقال زملط، إن الفلسطينيين الأمريكيين يشكلون جسرا مهمّا، لا سيّما أن الوقت بات مناسبا وناضجا في الولايات المتحدة للتأثير على الرأي العامّ الأمريكي. وأثنى على الجيل الفلسطيني الأمريكي الجديد الذي يتسم بالعلم والمعرفة، والمرتبط بجذوره الفلسطينية والمتعطش لخدمة قضيته.

من جهته، قال ممثل تحالف المنظمات الفلسطينية الأمريكية أمير درويش، إن تواجد المنظمات كان من كل الأطياف الفلسطينية الوطنية والإسلامية، وإن اللقاء خطوة أولى لتشجيع المؤسسات، وقد تقرر عقد أول اجتماع للجنة الأسبوع المقبل في شيكاغو، وستلتئم بأعضائها السبعة.

يُذكر أن منطقة الوسط الغربي تضم 12 ولاية، هي "إلينوي" و"إنديانا" و"أيوا" و"كنساس" و"نبراسكا" و"مينسيسوتا" و"ميشيغن" و"نورث داكوتا" و"أوهايو" و"ساوث داكوتا" و"ويسكونسن" و"ميزوري".