التشريعي يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف "الناتو" ويلتقي رئيسها

التشريعي يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف "الناتو" ويلتقي رئيسها
حجم الخط

يشارك المجلس التشريعي الفلسطيني في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو المنعقدة في بوخارست - رومانيا، في الفترة ما بين 6 إلى 9 من الشهر الجاري، ويضم الوفد المشارك كلاً من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني محمد حجازي، وعبد الرحيم برهم، ومستشار الأمين العام للمجلس التشريعي كمال دعيبس.

وتشارك فلسطين بصفة مراقب ضمن 12 دولة أخرى مشاركة في اجتماعات الجمعية والتي تتكون من 29 دولة أعضاء في حلف الناتو، بالإضافة إلى العديد من الاتحادات البرلمانية للدول الأعضاء، ويناقش المؤتمر قضايا الأمن بإبعادها المدنية والاقتصادية بالإضافة إلى القضايا السياسية.

وفي مداخلة لعضو الوفد الفلسطيني في لجنة الإبعاد المدنية للأمن، النائب محمد حجازي، شكر الدول التي احتضنت اللاجئين في ألمانيا وأوروبا بشكل عام، وكذلك الأردن ولبنان بالرغم من الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها، مؤكداً على أهمية استمرار الدعم والمساعدة لللاجئين بعد عودتهم إلى ديارهم في كل من سوريا والعراق.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية المنعقدة على مدار ثلاثة أيام، التقى الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، مع رئيس الجمعية البرلمانية لحلف الناتو باولو آلي الذي زار فلسطين في شهر تموز الماضي.

وعبر الوفد الفلسطيني عن شكره لرئيس الجمعية على زيارته لفلسطين في شهر تموز الماضي واهتمامه بالشأن الفلسطيني ودعمه لإحلال السلام المبني على أساس العدالة من خلال المفاوضات .

وفي سياق متصل تناول النقاش مع رئيس الجمعية البرلمانية مستجدات الوضع الفلسطيني وجهود المصالحة والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة والوطن.

بدوره، أبدى باولو استعداده لتقديم الدعم للمجلس التشريعي الفلسطيني للقيام بمهامه، وليكون على أهبة الاستعداد للمرحلة القادمة التي يأمل أن تعقد فيها انتخابات تشريعية جديدة.