فتح: بريطانيا ارتكبت أبشع جريمة بحق الإنسانية بمنحها وعد بلفور لليهود

وعد بلفور2.jpg
حجم الخط

أفادت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، بأن الوعد المشؤوم الذي منحته بريطانيا لليهود منذ مئة عام هو وعد باطل ويعتبر أبشع جريمة بحق الإنسانية.

وأكد عضو المجلس الثوري للحركة، والمتحدث باسمها أسامة القواسمي في تصيح صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، على أن بريطانيا تسببت بشكل مباشر بنكبة الشعب الفلسطيني الأصيل وتشريده وقتله وذبحه، وهم بذلك ارتكبوا أبشع جريمة بحق الإنسانية.

وأوضح التصريح، أن بريطانيا ارتكبت أبشع جريمة بحق الانسانية عندما سولت لها نفسها بمنح هذا الوعد وتطبيقه، من خلال مؤامرة الانتداب والتأسيس حينها لقيام دولة الاحتلال الإسرائيلية على أنقاض الشعب الفلسطيني، الذي دق جذوره في أعماق الأرض الفلسطينية منذ أن وطأت أقدام الكنعانيين هذه الأرض المباركة، وإن كان مبررهم المزعوم في ذلك الوقت هو حل مشكلة اليهود في العالم وإقامة كيان لهم.

وأضاف التصريح، أن من الأولى على بريطانيا أن تعطيهم مما يملكون، لا أن يجودوا عليهم من أرض فلسطين، ولكننا نعلم المؤامرة وأهدافها الحقيقية المتمثلة بتمزيق الأمة العربية ومنع وحدتها وتقدمها، مبيّناً أن المطلوب من حكومة بريطانيا أن تعتذر للشعب الفلسطيني الصامد، ولأطفاله ونسائه المشردين في مخيمات الشتات بسبب هذا الوعد المشؤوم، وأن تكفر عن جريمتها ولو بالشيء القليل، من خلال الاعتراف الفوري بدولة فلسطين وعاصمتها القدس، لا أن تختفي بالذكرى المئوية للوعد المشؤوم ولأبشع جريمة في تاريخ الإنسانية.

وأشار إلى أن كل أحرار العالم والمناصرين لحق الشعب الفلسطيني سيعبرون عن سخطهم ورفضهم في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وستشهد الأرض المحتلة يوم غضب كما عواصم العديد من دول العالم.