أصاب شاباً خلال مواجهات بيت لحم

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بمدن الضفة والقدس

مواجهات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة، كما أصابت شاباً خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال جنوب بيت لحم.

وأوضحت المصادر، أن شاباً أصيب صباح اليوم ، بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت شابا آخر.

وأفاد مصدر أمني، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها المخيم، أطلقت الأخيرة الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بعيار ناري في القدم، وقد نقل إلى أحد المشافي في المدينة لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر، أن ذات القوة التي رافقتها وحدات مستعربة، داهمت عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت خلالها الشاب عدي مصطفى الخمور (20 عاما)، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أربعة شبان من بلدة قباطية جنوب جنين     .

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الفتى عبد القادر أحمد أبو الرب (17 عاما)، وحمزة محمد أبو الرب (20 عاما)، وباسل محمد أبوزيد (22 عاما)، وعز الدين اسعد أبو الرب (21 عاما)، عقب اقتحام بلدة قباطية ومداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها، وسط إندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال. 

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، أربعة مواطنين من مدينة الخليل، وبلدة بيت أمر، فيما هاجم المستوطنون قرية التواني شرق يطا في محافظة الخليل.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منازل تعود لعائلات العويوي، والشريف، والقواسمي، ومسودة، والعجلوني، واعتقلت سامر الدجاني (19 عاما)، ورشيد إسماعيل أبو حديد.

وأفادت مصادر محلية في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة وفتشت منزل المواطن عبد الرحمن عوض، واعتدت على ابنته آية بالضرب، واعتقلت ابنه بلال (17 عاما)، أثناء عمله في أحد مخابز البلدة، كما اعتقلت الأسير المحرر محمد محمود الصليبي (32 عاما)، واستولت على مركبته الخاصة.

وأشارت المصادر الأمنية، إلى أن عشرات المستوطنين من مستوطنة "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، اقتحموا قرية التواني بحماية جيش الاحتلال، واعتدوا على المواطنين، ورشقوا منازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، وحاولوا الوصول إلى مسجد القرية للاعتداء عليه، بحجة إزعاجهم بصوت الأذان.

وأضافت، أن جيش الاحتلال أمطر منازل المواطنين بوابل من قنابل الصوت والغاز السام، وأصيب المواطن موسى جمعة ربعي، بقنبلة غاز بيده نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى يطا .

كما واعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، طفلاً قرب مدرسة الرشيدية قُبالة سور القدس التاريخي من جهة باب الساهرة، واقتادته الى أحد مراكزها في المدينة.

من جهة ثانية، مّددت محكمة الاحتلال اليوم، اعتقال الناشط المقدسي رامي الفاخوري، من سكان القدس القديمة، حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.