دون أن تؤثر على المصالحة

العاروي: تواجدنا في إيران الرد الأمثل على طلب قطع العلاقة معها

العاروي: وجودنا في "إيران" الرد الأمثل على طلب قطع العلاقة معها
حجم الخط

شكرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على لسان رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام، علي أكبر ولايتي، والمستشار المقرب من مرشد إيران الأعلى علي خامنئي، حركة "حماس" لعدم تخليها عن سلاح المقاومة، وموقفها الرافض لنزع سلاحها.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية، بعد استقبال علي أكبر ولايتي، لوفد حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، الذي يزور طهران، قوله "نستغل كل فرصة للاجتماع بأصدقاء في محور المقاومة، لاسيما حركة حماس، ونُثني على موقف الحركة برفض التخلي عن سلاح المقاومة".

وقال العاروري، إن حماس لن تتراجع عن خيار الدفاع عن فلسطين، مؤكداً على أن المصالحة لن تؤثر على سلاح المقاومة،وأن حركته لن تتراجع عن خيار الدفاع عن شعبها وحماية اتفاق المصالحة.

وأشار إلى أن مباحثات القاهرة قوبلت بشروط إسرائيلية، وهي نزع السلاح والاعتراف بإسرائيل وقطع العلاقة مع إيران، موضحاً في ذات الوقت أن وجود وفد حماس في طهران هو الرد العملي لطلب قطع العلاقات معها، 

ويذكر أن وفد حركة حماس بقيادة العاروري، وصل أمس إلى العاصمة الإيرانية، لإطلاع القيادة الإيرانية على آخر تطورات ملف المصالحة وتوطيد العلاقة مع إيران.