رئيس تجارة فلسطين يبحث التعاون المشترك مع سفير الهند

رئيس تجارة فلسطين يبحث التعاون المشترك مع سفير الهند.jpg
حجم الخط

التقى رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية خليل رزق، بسفير جمهورية الهند لدى فلسطين اينش راجان، والوفد المرافق له، وبحثوا سبل التعاون التجاري والاقتصادي المشترك.

 وتطرّق رزق خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، إلى أهمية التعاون بين البلدين، في مجال التبادل التجاري، معربا عن الاستعداد لتطوير العلاقة، فيما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.

من جهته، أثنى السفير راجان على العلاقة الطيبة بين البلدين، قائلا: "آن الأوان التركيز على العلاقات الاقتصادية، متمثلة بالتبادل التجاري، وإقامة معارض لمنتوجات محلية، ليتم تسويقها في كلا البلدين، وتنظيم زيارات، للتعرف على الأسواق المحلية".

وبين أن الهند قدمت العديد من التسهيلات لرجال أعمال، ومستوردين فلسطينيين، لإصدار تأشيرات لدخول الهند، موضحا أن ورقة اثبات الغرفة التجارية هي أهم وثيقة تعتمد لاصدار تأشيرة متعددة لمدة 5 أعوام لرجال الأعمال، وأصبح تقديم الطلبات الكترونيا، ما يوفر الوقت والجهد في إصدار التأشيرة.

وعبر السفير اينش راجان عن امتنانه لتعاون الغرفة التجارية في موضوع تنظيم وإقامة معرض خاص للترويج، وتسويق المنتجات الهندية في عدة مدن فلسطينية، خلال الأشهر القادمة، مشيرا إلى أن ذلك يدلل على عمق العلاقة، ويفتح أبواب جديدة، وآفاق للتعاون التجاري بين البلدين.