والدة "شاؤول" تكشف عن تفاصيل جديدة تعمد نتنياهو اخفائها

47.jpg
حجم الخط

رفضت والدة الجندي الأسير بقبضة كتائب القسام، زهافا شاؤول، الاعتراف بوفاة ابنها الجندي أورون شاؤول، مشيرةً إلى أن طريقة إقرار موته مشكوك في أمرها.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإن والدة الجندي قالت: "إنها التقت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل حوالي الشهر، وطلبت الحصول على محضر جلسة ضباط الجيش الذين أقروا فيها بوفاة ابنها، وأنه وعدها بفحص الأمر".

وتابعت: "أن ملف إقرار وفاة ابنها كُتب فيه أنه فارق الحياة بفرضية عدم تلقي العلاج الطبي، متسائلة "ماذا تعني هذه الفرضية ؟ إما أنه توفي أو لا !"

وقالت إنها قارنت خلال لقائها بنتنياهو بمعاملة قضية ابنها على غرار معاملة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق "مناحم بيغن" مع مفقودي الجيش بمعركة السلطان يعقوب حيث سلم عائلات الجنود كامل معطيات وتحقيقات الجيش ، إلا أن نتيناهو أجابها بأن الظروف اليوم مغايرة لتلك الأيام.

ودعت "شاؤول" إلى الحصول على كامل ملف المحكمة الشرعية الخاصة التي عقدها الجيش على عجل غداة معركة الشجاعية والتي أعلن في نهايتها عن مقتل ابنها قائلة "أريد أن أعرف من رفاقه الذين كانوا معه وشاهدوا ما حصل ، وحتى ذلك لا يريدونني أن أرى ؟؟ من حقي كأم أن أعرف ما الذي حصل".

ويذكر أن عدداً من جنود الاحتلال الإسرائيلي، فُقدوا في قطاع غزة خلال العدوان على قطاع غزة صيف العام 2014، وتتهم حكومة الاحتلال المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام باحتجازهم.