يوم السبت ولا الخميس؟!

بالصور: في إحياء ذكرى أبو عمار.. مين "فتح" انتوا ولا هما؟!

بالصور: في إحياء ذكرى أبو عمار.. مين "فتح" انتوا ولا هما؟!
حجم الخط

يترقب الشارع الغزّي خاصة أبناء حركة "فتح" موعد إحياء ذكرى الرئيس الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار"، وذلك بعد إعلان حركة فتح بقيادة الرئيس محمود عباس عن موعد إقامة المهرجان الجماهيري في مدينة غزة، والمقررة يوم السبت المقبل الموفق 2017/11/11م في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

فيما أعلنت حركة "فتح" ساحة غزة بقيادة النائب محمد دحلان، يوم الخميس المقبل الموافق 2017/11/9م، موعداً لإحياء ذات الذكرى في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم لجنة التكافل الاجتماعي، شريف النيرب، لوكالة "خبر" في وقت سابق، إن اللجنة قررت بالتعاون مع حركة "فتح" ساحة غزة إقامة مهرجان تأبيني في الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الراحل الزعيم ياسر عرفات، في مهرجان مركزي بساحة الكتيبة وسط مدينة غزة، وذلك يوم الخميس الموافق 2017/11/9م.

جاء حديث النيرب، بالتزامن مع تأكيد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، الناطق الرسمي باسم مهرجان إحياء ذكرى الشهيد الراحل ياسر عرفات "أبو عمار" إياد نصر، على أن لجنة إحياء الذكرى، قررت إقامة مهرجان رسمي وشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد أبو عمار.

وبيّن نصر، في حديث خاص بوكالة " خبر"، أن اللجنة قررت إحياء ذكرى الزعيم الراحل ياسر عرفات في مهرجان مركزي بساحة السرايا، وسط مدينة غزة، وذلك يوم السبت الموافق 2017/11/11م، الساعة الثانية عشر ظهراً.

وبالتزامن مع تلك الإعلانات أصدرت "فتح" بقيادة الرئيس عباس بياناً للجماهير الفلسطينية قالت فيه: "إن المهرجان المركزي لإحياء ذكرى عرفات سيقام في يوم السبت بساحة السرايا، مؤكدةً على أن أية دعوى خارج الإطار خارجة عن الصف الفتحاوي".

وأيضاً أصدرت حركة "فتح" بقيادة النائب دحلان، بياناً يتضمن ذات المحتوى، على صورة منافية، ليؤكد على أن المهرجان الخاص بحركة "فتح" لإحياء ذكرى أبو عمار سيقام في يوم الخميس بساحة الكتيبة، وأن أي دعوة خارج الإطار لا تمت لحركة "فتح" بصلة.

اللافت للانتباه حجم المنكافات التي طغت على مهرجان يترقبه كافة أطياف الشعب الفلسطيني لإحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات، والتي تظلنا يوم السبت القادم في تاريخ 2017/11/13م، في ظل وقتٍ أحوج ما نكون فيه بحاجة للوحدة الوطنية وعلى كافة الاتجاهات للنظر للتحديات الراهنة في ظل ارتفاع معدل وخطورة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبدأت صفحات محسوبة على حركة "فتح"، ونشطاء بقيادة الرئيس عباس بنشر بيان، يؤكد على أن أية احتفالية خارج إطار يوم السبت لا تمت للحركة بأي صلة، في وقت نشرت صفحات ونشطاء محسوبين على النائب "دحلان" بنشر بيان يحمل ذات الفحوى، إلا أنه يؤكد على أن أية احتفالية خارج إطار يوم الخميس القادم لا تمت لـ"فتح" بأي صلة.

ورحل المناضل والقائد الكبير 'أبو عمار' في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2004، بعد أن رسخ نهجاً ثورياً صلباً، وعقب حصار إسرائيلي جائر لمقر الرئاسة في رام الله 'المقاطعة'، والذي جاء رداً على مواقفه الصلبة وتمسكه بالثوابت الوطنية.

وتصادف يوم السبت المقبل الذكرى السنوية الثالثة عشر لاستشهاد القائد الفلسطيني ورمز الثورة والنضال الوطني الفلسطيني، بكوفيته وزيّه العسكري ومسدسه الذي لم ينزعه عن خاصرته، الشهيد ياسر عرفات 'أبو عمار".