وأبرز الملفات التي سيناقشها

حماس تكشف عن أسماء وفدها المشارك في لقاء القاهرة القادم

حماس تكشف عن أسماء وفدها المشارك في لقاء القاهرة القادم
حجم الخط

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم، إنه في إطار استعدادها لجولة الحوارات التي ستجري في القاهرة، شكلت وفدها المحاور برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الشيخ صالح العاروري.

وأوضح برهوم،  في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الوفد يضم في عضويته كلاً من أعضاء المكتب السياسي: "يحيى السنوار، والدكتور خليل الحية، وحسام بدران والدكتور صلاح البردويل".

وتابع: "أن  قيادة الحركة أجرت سلسلة من اللقاءات الداخلية والفصائلية حددت فيها رؤيتها لإنجاح ملفات الحوار بناءً على اتفاقية الوفاق الوطني الموقعة في القاهرة بتاريخ 2011/5/4 والمتمثلة في الملفات التالية: (منظمة التحرير الفلسطينية، والانتخابات العامة، والأمن، والمصالحة المجتمعية، والحريات العامة، وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية)؛ ووضع الآليات والتوقيتات اللازمة لتطبيق ما تم التوقيع عليه".

وشدّد في هذا الإطار على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل إنجاح هذه الحوارات بالرعاية المصرية وبما يحقق الشراكة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وإنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة على حدٍ سواء.

ومن المقرر أن ينطلق في 21 نوفمبر الجاري لقاءًا يضم كافة الفصائل في القاهرة، لاستكمال اتفاق المصالحة الذي وقعت عليه حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر المنصرم، والذي نص على إنهاء كافة مظاهر الانقسام، وتولي حكومة الوفاق لمهامها في غزة كما الضفة الغربية.