"حماس" تثمّن الجهود المصرية الرامية لإتمام المصالحة الوطنية

المصالحة 4.jpg
حجم الخط

عبرت حركة حماس اليوم الأربعاء، عن عميق تقديرها للجهود المصرية في إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية والمتابعة الدؤوبة لضمان هذا الهدف النبيل.

وأفادت حركة حماس في بيان صحفي، بأن جهاز المخابرات المصرية وخاصة الوفد المتواجد بغزة أمضى مؤخرًا عدة أيام في غزة؛ عمل خلالها على مدار الساعة في لقاءات وحوارات وجهود مخلصة لضمان تطبيق التوافقات الوطنية التي تم التوصل إليها في القاهرة.

وأكدت حرصها على استمرار الدور المصري الفاعل والمقدر، ولفتت إلى أن له أهمية بالغة في رعاية خطوات المصالحة وإنجاحها.

وجدد البيان، التزام  الحركة الكامل بكل ما اتُفق عليه، والمضي قدما في تنفيذ جميع الخطوات المطلوبة وفق الاتفاقات الموقعة والتفاهمات المبرمة بالرعاية المصرية الكريمة، مشيدًا بالإيجابية العالية لدى الإخوة الموظفين والمدراء العموم والوكلاء في الإدارات الحكومية المختلفة في تنفيذ التفاهمات والتوافقات وفي تعاملهم مع الإخوة وزراء الحكومة ووكلائها.

ودعى البيان، إلى المضي في هذه الروح الإيجابية وصولًا إلى موعد العاشر من هذا الشهر الذي يعتبر علامة فارقة لشعبنا، حيث الموعد المقرر لاستكمال تسلم الحكومة مهامها في قطاع غزة والقيام بواجباتها كافة.

ويتابع وفد أمني مصري بقطاع غزة، عملية تسلم الحكومة لمهامها في إطار إنجاز المصالحة الفلسطينية.

ويشار إلى أن الرئيس محمود عباس قال اليوم، إنه أصدر تعليماته للحكومة بالتوجه إلى قطاع غزة، وطالبها بالعمل على إيجاد الحلول للمعاناة اليومية لأهلنا في القطاع، ووضع التوصيات المناسبة لذلك، حرصاً على إنجاح المصالحة.