بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس معظمهم من بلدة قصرة

اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة، غالبيتهم من بلدة قصرة جنوب نابلس بعد اقتحام البلدة بأعداد كبيرة من دوريات الاحتلال

وأفادت مصادر في بلدية قصرة، بأن حملات دهم للمنازل بعد اقتحامها بنحو 35 آلية عسكرية، تخللها حملة اعتقالات غير مسبوقة، أدت إلى اعتقال 20 شابا وهم:

1- محمد ابراهيم فايز حسن

2- رماح إبراهيم فايز حسن

3- رضوان قاسم شحادة حسن

4- أدهم نعمان قاسم كنعان

5- محمد جودت عارف عودة

6- محمد شحادة عبد الرازق عودة

7- رأفت رمضان عفانة عودة

8- هيثم أيمن عقلة حمدان

9- ربحي محمد شاكر سمارة

10- يزن محمد شاكر سمارة

11- مراد محمد شاكر سمارة

12- أكرم تيسير داود عودة

13- محمد إبراهيم أحمد وادي

14- رمزي أحمد فتحي حسن

15- رامي يوسف فايز حسن

16- يزن رامي يوسف حسن

17- قصي محمود عبد الرحمن أبو ريدة

18- سنيور شريف عبد العزيز عودة

19- محمد نصر ربحي حسن "تم اعتقاله مساء أمس 06/12/2017"

20- علان صايل ربحي حسن "تم اعتقاله بتاريخ 04/12/2017"

يذكر، أن البلدة تعرضت لهجمة مزدوجة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين منذ تصفية المزارع محمود عودة مطلع الأسبوع الحالي، وتسببت اقتحامات البلدة المتكررة التي يتخللها مواجهات عنيفة، في إيقاع إصابات في صفوف شبان البلدة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد جهاد طقاطقة، شقيق الأسيرة الجريحة أمل طقاطقة، عقب اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

فيما جرت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مدينة قلقيلية الشمالي. واعتقل جنود الاحتلال 5 شبان من بلدة يعبد عرف منهم شراف ابو بكر ومحمد جهاد ابو بكر واحمد ابو بكر، عبد الله حرزالله.

ومن مخيم الجلزون، اعتقلت كلا من: ماهر ايوب دلايشة، عطا عمر عرابي، جهاد نضال.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ستة مقدسيين في مداهمات نفذتها في بلدتي جبل المكبر والعيساوية.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط المقدسي إياد بشير والأسير المحرر رائد السلحوت، عقب اقتحام منزليهما بجبل المكبر.

وفي بلدة العيسوية شمال شرق القدس، داهمت قوات الاحتلال الليلة الماضية البلدة، واعتقلت أربعة فتية، ونقلتهما إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة.

وتواصل شرطة الاحتلال بشكل يومي حملة مداهماتها واعتقالاتها بأحياء وبلدات القدس المختلفة، مستهدفة بذلك الشبان والفتية، بحجة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.