بحضور وزير الأشغال العامة

بالفيديو والصور الفرحة تغمرُ وجوه مستفيدي المشروع التركي الإسكاني أثناء تسلّم شققهم بغزة

بالفيديو والصور: الفرحة تغمرُ وجوه مستفيدي المشروع التركي الإسكان أثناء تسلّم شققهم بغزة
حجم الخط

سلمت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأحد ، الشقق السكنية الحكومية المخصصة للفقراء وأصحاب المنازل المدمرة، والتي تتألف من 321، تم إنشائها بتمويل من مؤسسة تيكا التركية في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقال وزير الأشغال د. مفيد الحساينة، خلال مؤتمر صحفي عقده أثناء مراسم تسليم الشقق السكنية للمستفيدين: "إنه وبتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عباس، ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، يجري اليوم تسليم الشقق السكنية للفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب المنازل المدمرة".

وأعرب الحساينة، عن شكره للجمهورية التركية، ووكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" على دعمهم السخي لأبناء الشعب الفلسطيني، وتمويل المشروع السكني، داعياً إلى بناء مشاريع سكنية جديدة للحالات المحتاجة للسكن والإيواء.

وثمن جهود طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان التي عملت على إنشاء هذا المشروع، معبراً عن سعادته البالغة وهو يُسلم الفقراء وأصحاب الحالات الاجتماعية الخاصة شققهم، بعد أن كانوا يعيشون أوضاعاً متردية وصعبة، جراء الفقر وتدمير الاحتلال لبيوتهم على مدار ثلاثة حروب متتالية.

وكشف الحساينة، أن حوالي  4000 عائلة بغزة و 1800 عائلة بالضفة الغربية تقدموا بطلبات لوزارة الأشغال لتقديم مساعدات سكنية لهم، مؤكداً على أن وزاته تسعى للتعامل مع كافة الطلبات خلال مراحل قادمة.

وفي الختام سلّم الوزير الحساينة الأسر المحتاجة مفاتيح الشقق، ومن ثم أجرى جولة ميدانية في المشروع السكني الجديد.  

بدورهم، عبر عدد من المستفيدين من المشروع التركي، خلال حديثهم لمراسل وكالة "خبر"، عن فرحتهم الكبيرة بتسلّم شققهم بعد طول انتظار، مؤكداً بعضعم على أن انتظر هذه اللحظة منذ عشرات السنين.