مركز حقوقي يحذّر من صعوبة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

مركز حقوقي يحذّر من صعوبة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.jpg
حجم الخط

حذر مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان راجي الصوراني لدى لقائه اليوم الاثنين مستشارين في السلطة الفلسطينية من صعوبة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن المركز إن الصوراني تحدث خلال اللقاء حول الأزمات المتراكمة والمتلاحقة التي يعاني منها القطاع، والآثار الدراماتيكية التي يسببها الحصار المفروض عليه منذ أكثر من 11 سنة، وما آلت إليه الأوضاع هناك.

وتطرق الصوراني خلال اللقاء للوضع الداخلي، وعلى وجه الخصوص المصالحة الداخلية، وما تواجهه من معيقات وعقبات تهدد بانهيارها، سيما وأن المواطنين لم يلمسوا شيئاً ملموساً على الأرض يدحض هذا التخوف، بالرغم من زيارة رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله لغزة مرتين في اعقاب توقيع المصالحة.  

وشرح الصوراني للضيوف أهم العقبات في طريق المصالحة، مبيناً أنه حتى الآن لم يتوصل طرفا المصالحة لاتفاق حقيقي وجاد، من شأنه حل مشكلة المفصولين من الموظفين الحكوميين، كما لم تعاد المقتطعات المالية لموظفي السلطة بشكل عام، ناهيك عن عدم حل أزمة المستشفيات والتحويلات الطبية التي يعاني منها مرضى القطاع، بالإضافة إلى أزمة الكهرباء المستفحلة.

وضم اللقاء مستشارين في السلطة هم كلا من: طلال الخزندار مدير عام شؤون مجلس الوزراء، وعبد الناصر أبو هولي مستشار قانوني بوزارة العدل، ومحيي الدين الأسطل مدير عام النقابات والجمعيات.