حماس تنظم مسيرة جماهيرية بغزة رفضًا لإدراج هنية على قوائم الإرهاب

مسيرة لحماس بغزة رفضًا لإدراج هنية على قوائم الإرهاب
حجم الخط

نظّمت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الخميس، بمدينة غزة مسيرة جماهيرية حاشدة؛ رفضًا لإدراج رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية على القوائم الإرهاب الأمريكية.

واحتشدت مئات الجماهير التي انطلقت من مناطق متفرقة غرب مدينة غزة صوب منصة المهرجان التي أقيمت قرب مشفى الرنتيسي للأطفال، وسط هتافات وشعارات مؤيدة للمقاومة وللقيادي هنية.

واستهجن الأسير المحرر إياد أبو فنونة في كلمة ممثلة عن حماس خلال المسيرة إدراج الإدارة الامريكية لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية على قوائم الإرهاب، متسائلاً "لماذا لم يدرج قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين قتلوا أبناء شعبنا على تلك القوائم؟"

وأكد أبو فنونة أن حركة حماس تفتخر دوماً بأنها تقدم قادتها قبل الجنود، وأنها تدفع خيرة رجالها وأبنائها، قائلاً "إنه لشرف عظيم لقائد حماس إسماعيل هنية أن يوضع على تلك القوائم، هو وسام يوضع فوق الرؤوس؛ لأن مدح الصهاينة الأمريكان ورضاهم عن أحد هو اتهام له".

ولفت إلى أن ما أسماه "الشرف الذي ناله قائد حماس إسماعيل هنية قد ناله قبله قائد القسام محمد الضيف، "وإن وضع أسمائنا مع أسماء هؤلاء هو شرف لنا لأنهم يغيظوا الأعداء".

وتابع حديثه "القائد هنية وضع على القائمة الإرهاب لأنه قال لن نعترف بإسرائيل، ونحن نقول سنمحو إسرائيل عن الخارطة؛ لأن هذا السرطان لا يجوز أن يبقى بأرضنا ولنوصف كلنا بالإرهاب".

وشدد أبو فنونة بقوله إن القائمة التي تدافع عن القدس هي قائمة شرف بامتياز؛ جهادنا ومقاومتنا ليس إرهاباً، ورصاصات آل جرار ليست إرهابا، وبنادق المقاومين بنابلس والضفة ليست إرهابًا.. نحن ندافع عن  حقنا وأرضنا وقدسنا وسنبقى نفخر بقادتنا.

وأوضح أن أكبر إرهاب في هذه الدنيا هو زرع الاحتلال الإسرائيلي في ارضنا ودعم بالسلاح والمال.

وتضيف الولايات المتحدة الأمريكية بين الفينة والأخرى عددًا من المنظمات والأفراد على قائمتها "للإرهاب الأجنبي"، آخرهم رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية.